أزمة بالبام.. اللجنة التحضيرية للجرار تشق عصا الحزب وتصدر بلاغا للردّ على بلاغ بنشماش وتطالبه بالانصياع لقوانين الحزب

بالواضح – سعد ناصر

مباشرة بعد إصدار الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة بلاغا يعلن فيه عن رفع الجلسة التحضيرية للحزب، وتأجيلها إلى اجتماع لاحق بسبب ما اعتبرها بلبلة في اللجنة التي أفضت إلى إعدام كل الشروط الموضوعية والسليمة لمواصلة أشغال الاجتماع، بما في ذلك التطاول على اختصاصات الأمانة العامة للحزب، خرجت رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة ببلاغ آخر تضرب من خلالها عرض الحائط لبلاغ الأمين العام، مطالبة إياه بالانصياع لإرادة اللجنة والتقيد بمقتضيات قوانين وأنظمة الحزب، في مؤشر غير مسبوق على بوادر انشقاق لحزب يصنف كثاني قوة سياسية في البلد.

إقرأ أيضا: بنشماش يقرر رفع الجلسة التحضيرية “للبام” وتأجيلها إلى اجتماع لاحق

ولم يتوقف الأمر عند هذ الحد بل اتهم هذا الطرف المناوئ لتيار الامانة العامة والذي يقوده كل من اخشيشن والمنصوري ووهبي، (اتهم) الأمين العام حكيم بنشماش بأنه رفض اختيار سمير كودار لرئاسة اللجنة التحضرية، التي نال ثقتها بالأغلبية وفق بلاغهم، الذي توصل موقع “بالواضح” بنسخة منه.

وأضاف بلاغ رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، خلال اجتماعهم  السبت 18 ماي 2019أن الاجتماع الذي ترأسه بنشماش استهل باقتراح يقضي باعتماد التوافق في اختيار رئيس اللجنة التحضيرية، حيث تم تشكيل لجنة مصغرة، اشتغلت لساعات دون التوصل إلى حل متوافق عليه، يضيف البلاغ، قبل أن يعود الأمين العام ليقترح انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية بالاقتراع العلني، حيث قدم السيد سمير كودار ترشيحه لهذه المسؤولية.

واعربت رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع “للبام” أسفها واستيائها العارم من انسحاب الأمين العام قبل إتمام الاجتماع، مؤكدين تشبثهم بمخرجات الاجتماع، ودعوة الأمين العام إلى الانصياع لإرادة اللجنة والتقيد بمقتضيات قوانين وأنظمة الحزب، والانخراط بإيجابية في مسلسل الإعداد للمؤتمر. عن رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.