إجراءات تأديبية بسبب فوضى في حزب الكتاب

طارق عمور

اتخذ المكتب السياسي لحزب التقدم والإشتراكية إجراءات تأديبية في حق من أسماهم بأصحاب التصرفات المسيئة والمشينة التي سعى من خلالها عددٌ جد محدود من أعضاء اللجنة المركزية إلى إفساد الصدى الطيب الذي خلفه قرار الحزب.
كما دعا المكتب السياسي لحزب الكتاب الهياكل الحزبية إلى بلورة أشكال نضالية تتماشى والمهام الراهنة للحزب، والعمل على تشجيع جميع الهياكل الحزبية على تنظيم لقاءات داخلية وخارجية من أجل مناقشة تداعيات الخروج من الحكومة، في أفق عقد الدورة العادية للجنة المركزية خلال النصف الثاني من شهر نونبر المقبل وجدد المكتب السياسي الاعتذار العلني الذي سبق للأمين العام أن وجهه إلى الرأي العام الوطني بخصوص الأفعال التي لا تمت لا بقيم ولا بأخلاق حزب التقدم والاشتراكية، كما اتخذ المكتب السياسي بهذا الصدد مجموعةً من الإجراءات التأديبية التي تهم أصحاب هذه الأفعال.
وعرف اجتماع يوم الجمعة، حالة فوضى واشتباك وتبادل السب والشتم بين المؤيدين والمعارضين لقرار الانسحاب من الحكومة الذي اتخذه المكتب السياسي. و يذكر أن أعضاء اللجنة المركزية صوتت لصالح القرار بـ 235، في حين رفضها 34 صوتا، مقابل امتناع ستة أعضاء عن التصويت.

اترك رد