اخشيشن أمينا عاما بالنيابة للبام والحموتي رئيسا للمكتب الفيدرالي للحزب

بالواضح – الرباط

عقد المكتب السياسي والمكتب الفيدرالي وسكرتارية المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، اجتماعا مشتركا بالرباط يوم امس 05 يناير 2019، لتدارس الوضع التنظيمي للحزب، وإيجاد المخارج العملية لتجاوز مجمل الإكراهات والإعاقات التي تطبع أداء المؤسسات الحزبية.

بعد الكلمة التي ألقاها الأمين العام للحزب، حكيم بنشماش، والتي استعرضت على وجه الخصوص مشروع مبادرة، حددت المنطلقات وإجراءات تعزيز الثقة المتبادلة، وكذا المقترحات الإجرائية لتدبير وتحضير المرحلة القادمة إلى غاية المؤتمر الوطني القادم، حسب بلاغ الحزب.

كما توقف الاجتماع على استحضار السياقات الوطنية التي ينعقد فيها اللقاء، وكذا المهام الكبرى الملقاة على عاتق الحزب في المرحلة الراهنة بما تقتضيه من يقظة وتعبئة فردية وجماعية لتحضير المحطات والاستحقاقات القادمة، في أبعادها التنظيمية والسياسية.

 وفي هذا السياق، استحضر الاجتماع الروح التأسيسية لمشروع الأصالة والمعاصرة والتي تجسدت في مبادرة “حركة لكل الديمقراطيين” بما أعلنته من رهانات وطنية كبرى تكثف مضامين وتوجهات وتطلعات المصالحات الوطنية الجريئة التي عرفتها بلادنا، وكذا المهام الملقاة على مختلف القوى الحية بالبلاد لتحصين وصيانة المكتسبات الديمقراطية والحقوقية ترسيخا لأسس المشروع الحداثي الديمقراطي، المشروع الذي ينتصر له حزبنا منذ التأسيس، يضيف البلاغ.

 وفي ذات السياق، استحضر الاجتماع “طبيعة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي تجتازها بلادنا من جراء الاختيارات اللاشعبية التي وقعت عليها الحكومتين السابقة والحالية، وهي الاختيارات التي زادت من استفحال الأوضاع ومن حدة التوترات والاحتقانات الاجتماعية وتوسيع حالات الإحباط والتذمر وزرع بذور وعوامل اليأس والإحساس بانسداد الأفاق”.

 ودعا الاجتماع الى “تجاوز الخلافات الظرفية والإنكباب على صياغة رؤية مستقبلية وتعاقد تنظيمي متطلع إلى رص الصفوف والتعبئة الجماعية لإنجاح المحطات المقبلة”.

 وتجدر الاشارة الى ان هذا اللقاء اسفر على إسناد مهمة الأمين العام بالنيابة للسيد أحمد اخشيشن، ورئاسة المكتب الفيدرالي لمحمد الحموتي، وسمير كودار ومحمد غيات تواب الرئيس.

كما تم تشكيل لجنة تحت رئاسة أحمد اخشيشن لتدقيق وتطوير خارطة الطريق المقدمة من طرف الأمين العام حكيم بنشماش، ولجنة مشتركة من المكتب السياسي والمكتب الفيدرالي ورئاسة المجلس الوطني لتتبع تنفيذ وأجرأة خارطة الطريق.

هذا وقد اعلن في ذات الاجتماع عن تاريخ عقد دورة المجلس الوطني خلال أبريل 2019 لمباشرة التحضير للمؤتمر الوطني الرابع في أفق أكتوبر 2019.

اترك رد