افتتاح مهرجان العيون الدولي للمديح في نسخته السابعة

بالواضح – العيون

افتتحت رابطة الموسيقيين الحسانين ليلة الجمعة الماضية، فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولي للمديح بمدينة العيون، بحضور مختلف الفعاليات الثقافية والمهتمين بالتراث الموسيقي الحساني.


عرفت هذه الدورة حضور وازن يترأسه السيد عبد القادر باي باي مدير ديوان وزير الثقافة والاتصال، والسيد محجوب بنسعلي الإعلامي والوزير بحكومة الشباب الموازية، والأستاذ إبراهيم الشعبي رئيس المركز الوطني للإعلام وحقوق الانسان، بالإضافة الى الناشط الحقوقي عثمان بنطالب رئيس المؤسسة المغاربية للتواصل وحوار الثقافات.


وقد لقيت الجلسة الافتتاحية استحسانا كبيرا من ضيوف المهرجان وكذلك الحضور من أبناء المنطقة والذين تفاعلوا بشكل كبير مع جل الاستعراضات الموسيقية لليوم الأول من المهرجان.
وكان المهرجان قد قدم السنة الماضية باقة مختارة لأعمال موسيقية بمشاركة وازنة لفنانين من الصحراء المغربية وباقي جهات المملكة وكذا مشاركة عدة فنانين من دول إفريقية وأوروبية ومن الولايات المتحدة الأمريكية فيما كانت الإمارات العربية المتحدة ضيف شرف الدورة.


و يأتي تنظيم رابطة الموسيقيين الحسانيين لفعاليات هذا المهرجان تماشيا واهداف الرابطة سعيا منها لنفض الغبار عن جانب من الفن الصحراوي الاصيل، تعريفا بالموروث الثقافي الحساني الذي يعد جزءا لا يتجزء من الثقافة الحسانية، وتسليط الضوء على المادحين محليا وجهويا ووطنيا ودوليا،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.