البوليساريو تسخر أتباعها لإغلاق معبر الكركرات للتشويش على عبور رالي موناكو-داكار (صور)

بالواضح

تجمع عدد من المحسوبين على البوليساريو بالداخل، قبل قليل، بمعبر الكركرات الحيوي، وشيدوا خيمتين، مقيمين متاريس، فيما وجهت عدد من المنابر الاعلامية التابعة للجبهة نداءات لانفصاليي الداخل بالالتحاق بالمعبر.

وإزاء هذا الوضع، كشف منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف، المعروف اختصارا ب: “فورساتين” في إخبارية توصلتها جريدة “بالواضح“، أن سيارة تابعة للمينورسو حلت بالمكان، للوقوف على حقيقة الوضع واتخاذ المتعين.

وكانت جبهة البوليساريو قد تلقت تحذيرا أمميا بعدم الاقتراب من معبر الكركرات بعد محاولتها السيطرة عليه في وقت سابق وايفاد سيارة عسكرية للمنطقة، كانت محط تنديد دولي دفع البوليساريو الى التراجع عن الخطوة.

واعتبر منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف أن هذه الممارسات الاستفزازية التي أقدمت عليها جبهة البوليساريو اليوم، تأتي في وقت تحاول الجبهة تفادي الحرج الداخلي الذي يمارسه أتباعها، وعجزها على التموقع في عين المكان بسبب المنع الذي تلقته من طرف الامم المتحدة. ها هي اليوم تحاول استعمال ورقة الاتباع وتوجيههم للاحتجاج وإغلاق المعبر، وتصويرهم كمدنيين لا يمكنها التحكم في قراراتهم، رغم أن الجميع يعرف أنهم أتباعها وأنصارها، وقد تلقوا الاوامر ليقوموا بالدور الذي لم تستطع ميليشيات البوليساريو القيام به.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.