البوليساريو يجن جنونها وتقاطع فنانة موريتانية وتحذر آخرين!

بالواضح – طارق عمور

دعت جبهة البوليساريو إلى مقاطعة فنانة موريتانية كبيرة وحذرت بقية الفنانين فى موريتانيا من نفس المصير إذا هم حذوا حذوها أو قالوا مثل الذى قالت بشأن النزاع فى الصحراء، وكأن الأمر يتعلق بسيادة البوليساريو على أرض موريتانيا أو أن لها هبات أو ديونا عليها!

وكشفت مصادر إعلامية موريتانية أن نشطاء “البوليساريو ” طالبوا على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي وعبر تسجيلات صوتية على مواقع التواصل، من جميع العناصر التابعة لها، إلى مقاطعة الفنانة كَرمي منت آبه.

وعبرت مؤخرا، فنانة الطرب الموريتاني المشهوورة كَرمي منت آبه، عن إعجابها بمقترح الحكم الذاتي الذى قدمه المغرب إلى الأمم المتحدة باعتباره الطريق الوحيد لمعالجة ملف نزاع الصحراء.

إعجاب كَرمي، بمقترح الحكم الذاتي، الذي أغضب البوليساريو، يأتي في وقت تشهد موريتانيا يقظة وتغيرا في رؤيتها لقضية النزاع المفتعل، حيث تحدث وزير الخارجية الموريتاني اسماعيل ولد الشيد عن أن موريتانيا ليست متفرجة، ولا تتخذ موقف الحياد السلبي، مضيفا بالقول: “لسنا متفرجين، ونريد أن نرى هذا الصراع يحل في أسرع وقت ممكن”.

كما أن هذا الموقف المورتاني الهام والقابل للتطور، يأتي في وقت تشهد علاقات الرباط بنواكشوط انتعاشة ملحوظة، خاصة مع صعودة قيادة مورتانية جديدة مع الرئيس الجديد  محمد ولد الشيخ الغزواني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.