التحالف العربي يعلن انسحاب قوات “المجلس الانتقالي” إلى مواقعها السابقة في عدن

بالواضح – وكالات

قالت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعیة في الیمن إن المكونات والتشكیلات العسكریة من “المجلس الانتقالي” وقوات الحزام الأمني بدأت الانسحاب من المواقع التي استولت علیھا في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن خلال الفترة الماضیة.

وقال التحالف، في بيان اليوم السبت، إنه “يثمن استجابة المجلس الانتقالي في عدن لدعوة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لوقف إطلاق النار وتغليب الحكمة ومصالح الشعب اليمني وعدم الإضرار بها أو المساس بالممتلكات العامة والخاصة وبدئها اليوم بسحب قواتها وعناصرها القتالية والعودة إلى مواقعها السابقة قبل الأحداث الأخيرة، وتسليم مقرات الحكومة اليمنية وبإشراف من التحالف”.

وأضاف البيان أن قوات التحالف “تثمن استجابة الحكومة اليمنية الشرعية للدعوة لضبط النفس أثناء الأزمة وتغليبها لمصالح الشعب اليمني ومحافظتها على مكاسب تحالف دعم الشرعية في اليمن لأجل إعادة الدولة ومؤسساتها”.

ودعا التحالف إلى”استمرار التهدئة، وضبط النفس، ووقف الخطاب الإعلامي المتشنج، وتعزيز لغة الحوار والتصالح، وتوحيد الجهود في هذه المرحلة، والوقوف سويا لإنهاء الانقلاب الحوثي، ومشروع النظام الإيراني الهدام في اليمن”.

وكانت اشتباكات اندلعت مؤخرا بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وأخرى تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في عدن أكبر مدن جنوب اليمن.

وعدن هي العاصمة المؤقتة للحكومة اليمينة المعترف بها منذ سيطرة جماعة “الحوثي” على صنعاء في شتنبر 2014.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.