الجمعية المغربية لقادة الألفية تعلن انطلاق برنامج دعم الشباب حاملي المشاريع

بالواضح

انطلاقا من قناعتها بضرورة وضع برنامج متكامل مع شركائها المؤسساتيين للنهوض بأوضاع الشباب عن قرب، أعلنت “الجمعية المغربية لقادة الألفية”، عن انطلاقة برنامج فعال وطموح يهدف إلى مواكبة الشباب حاملي المشاريع والباحثين عن فرص الاندماج الاقتصادي والاجتماعي.
ويرى مروان الإدريسي حجاجي رئيس الجمعية، أن مبادرة جمعيته تعد بنية للاستقبال تهدف إلى مرافقة حامل المشروع ابتداء من الفكرة إلى غاية تحقيقها، مشيرا في هذ ا الإطار إلى أن من بين الخدمات التي سيتم تقديمها دعم وتطوير وإكمال المشاريع، لا سيما في المجالات القانونية والتكنولوجية والاقتصادية والتجارية، إضافة إلى اقتراح تكوينات على أساس الاحتياجات المحددة لإضفاء الطابع الرسمي على المشروع وللتحقق من قدرته على الإستمرار دون إغفال مساعدة حامله على إيجاد التمويل والشركاء.
من جهته أكد عبدالرفيع دحان عضو الجمعية، أن هذا المشروع يأتي ليواكب التمويل التعاوني الذي سيمكّن من تعبئة مصادر تمويل جديدة لفائدة المشاريع المبتكرة والإبداعية، والمشاريع ذات البعد التنموي والثقافي والاجتماعي، كما يفتح مجالا لتعبئة مساهمات مغاربة الخارج خصوصا في المشاريع التنموية التي تهم مناطقهم الأصلية. مضيفا انه يتوقع أن يساهم توسيع الولوج للتمويل في رفع مؤشر التنمية، وبالتالي توفير فرص عمل جديدة والإسهام في تمكين الشباب والنساء اقتصاديا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.