الرائد العالمي “CGI” يعلن إطلاق مدرسة خاصة بالمبرمجين بمدينة فاس

بالواضح – الرباط

أعلن الرائد العالمي في مجال الاستشارة وخدمات التكنولوجيا المعلوماتية الكاملة CGI، عن إطلاق أول مركز للتدريس “U’DEV“، منبثق من مدرستها الخاصة بالمبرمجين التي أنشأتها بفرنسا سنة 2017.

وقد جاء هذا الإعلان تجسيدا لطموحات “CGI” بالمغرب كما يندرج ضمن دينامية النمو القوي للشركة بالمملكة منذ افتتاحها لمركز الامتياز بالرباط قبل 15 سنة، متبوعا بمركز الدار البيضاء سنة 2006 ثم مؤخرا مركز فاس سنة 2017.  

وتعتبر “U’DEV” فرصة حقيقية للطلبة وأيضا للباحثين عن العمل الحاصلين على مستوى باكالوريا+2. وتهدف المدرسة إلى تكوين مبرمجي الغد، سيما وأن سوق الشغل في المجال الرقمي بالمغرب يشهد حاليا سباقا حقيقيا للظفر بالمتميزين في المجال.

وتوفر “CGI” من خلال “U’DEV” لفائدة طلبتها تكوينا يمتد على مدى سنتين، مجاني، مدفوع الأجر ومتوجا بالحصول على دبلوم، علاوة على تمكين المتدربين من إبرام عقد عمل بموقع الشركة بفاس.

وقد تم إعداد هذا البرنامج بشراكة مع:

  • الجامعة الأورومتوسطية (EUROMED) )التي عملت على ترجمة حاجيات المهارات و الكفايات المطلوبة لدى CGIنحو هندسة بيداغوجية متكاملة وبرنامج تفعيلي مندمج. هذا وتتميز الجامعة الأورومتوسطية (EUROMED) بتوفرها علىمركز عالي التقنية وقطب رائد في مختلف الميادين ولاسيما الميدان الرقمي،

 

  • الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (ANAPEC) التي تقدم دعمها للمشغلين في مجال التوظيف ولطالبي الشغل في مجال اندماجهم المهني.

 

  • جهة فاسمكناس التي انخرطت بقوة في التنمية الاقتصادية الترابية والتي ساندت برنامج “U’DEV” وقدرته على خلق مناصب الشغل.

 

وتأتي انطلاقة “U’DEV“بمدينة فاس بعد النجاح الذي عرفته منذ سنتين من نشأتها بفرنسا، بحيث أصبحت الشركة تضم حاليا 7 جامعات.

وتعتبر مدينة فاس من أبرز المدن التي توفر فرص الشغل بالمنطقة كما تمنح فرصة الالتقاء لمواهب المجال الرقمي بحكم توفرها على إمكانيات جامعية فائقة متاحة من طرف الجهة ولاسيما توفرها على الجامعة الأورومتوسطية (EUROMED).

وتعمل جامعة EUROMED على مواكبة ودعم الطلبة والشباب حاملي المشاريع من أجل تحديد نقاط قوتهم، توجيههم ومساعدتهم على تحقيق مشاريع ذات قيمة مضافة في الجهة الأورومتوسطية.

وبعد انطلاقة “U’DEV“، أصبحت “CGI” تحتل مكانة مهمة في المدينة وجهة فاس مكناس وكذا أمام جميع المؤسسات المنخرطة في مجال تكوين مهنيي المستقبل في قطاع تكنولوجيا المعلوميات. وتواصل الشركة تحقيق أهدافها التنمويةبمدينة فاس حيث صارت تضمعلى 150 إطار(مقابل 70 سنة2017). وتطمح “CGI” استقطاب 200 إطارفي أفق 2020 بمقرها بمدينة فاس.

هذا وقد تم افتتاح”U’DEV” بفاس في 17 فبراير 2020 باستقبال 16 طالبا.

نبذة عن “CGI”  

تعتبر “CGI” التي تأسست عام 1976 من بين أهم المقاولات المستقلة التي تعمل على تقديم الخدمات والاستشارات في مجال تكنولوجيا المعلوميات والتسيير على الصعيد العالمي. وتضم “CGI” 77.500 مستشارا وغيرهم من الأطر العاملين في شتى أرجاء العالم يتولون تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات والحلول: خدمات واستشارات استراتيجية في مجال تكنولوجيا المعلوميات وتسيير الأعمال على سبيل التفويض وحلول في مجال الملكية الفكرية.

ويقوم تعاون “CGI” مع زبنائها على نموذج يتمحورحول العلاقات المحلية معزز بشبكة عالمية لتقديم الخدمات، يتيحهم تحقيق التحول الرقمي لمؤسساتهم وتسريع الحصول على النتائج المرجوة.

خلال السنة المالية 2019، حققت “CGI” إيرادات بمبلغ 12،1 مليار دولار كندي. وتوجد أسهم “CGI” متداولة ببورصة تورونتو (GIB.A) وكذا ببورصة نيويورك (GIB).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.