في أوج زمن كورونا…الشركة الملكية لتشجيع الفرس تشجع الفرسان بمنح مالية مهمة و العلف المدعم للمربيين

في إطار التدابير الاحترازية المتخذة من طرف المملكة المغربية لمكافحة وباء كورونا، أعلنت الشركة الملكية لتشجيع الفرس أنه سيتم تمديد فترة توقيف سباقات الخيول الوطنية الى غاية 20 أبريل 2020.

و في ظل هاته الظروف الاستثنائية اتخذت الشركة الملكية لتشجيع الفرس مجموعة من التدابير ، من أهمها و أبرزها تقديم مساعدة مالية شهرية تقدر بألفين درهم ( 2000 درهم) ،وذلك بالنسبة لراكبي الخيول( الجوكي) من الفئة المتضررة و ذلك بداية من 15 من مارس الى غاية استئناف السباقات.

بالإضافة إلى وضع التجهيزات الخاصة بمركز التدريب ببوزنيقة بالمجان بالنسبة لكل المستعملين، و ذلك بداية من الأول من شهر مارس إلى غاية استئناف السباقات.

كما اتخذت الشركة مجموعة من الخطوات الاستعجالية و اللازمة بتشاور مع وزراة الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات لإستفادة قطاع الخيول من الشعير المدعم من طرف الدولة.

كما ثمن مجموعة من الراكبيين هاته الخطوة التي قامت بها الشركة من خلال الاتصال الهاتفي مع هؤلاء الفرسان لموقع “بالواضح ” الذين عبروا عن شكرهم للسيد المدير العام و كل الأطر العاملة بالشركة الملكية لتشجيع الفرس و ليؤكدوا أن الشركة تقوم بمجهودات جبارة لتشجيع الفرس و الفروسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.