الطلبة بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة في خطر والإدارة في ورطة (صورة)

بالواضح – الرباط

ذكر مصدر مطلع، أن طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط، أمضوا ليلة سوداء منذ الساعات الأولى ليوم الأحد 02 دجنبر الجاري، وذلك إثر نشوب نيران بسبب تماس كهربائي داخل بناية الطالبات، وتسببت في خسائر مادية كثيرة، وكادت تزهق أرواح طالبات لولا الألطاف الإلهية.

وحسب المصدر ذاته، فإن طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، أمضوا ليلة السبت صبيحة يومه الأحد ملتحفين بالسماء، وذلك بعدما دخلوا في إعتصام وإضراب مفتوحين أمام الجناح الإداري للمؤسسة التعليمية العليا بسبب تماطل إدارة المؤسسة التعليمية في التدخل لإنقاذ الوضع الكارثي ومعالجة أسباب الحادث، وإتهامها للطلبة بكونهم السبب في الواقعة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة و البيطرة وجدوا أنفسهم مساء يوم الأحد 02 دجنبر الجاري محتجزين داخل أسوار الداخلية وفي ساحة المعهد من طرف مسؤولين إداريين أغلقوا أبواب المؤسسة التعليمية، مانعين إياهم من الدخول أو الخروج، وهو الأمر الذي تسبب في حالات إغماء كثيرة في صفوف الطالبات.

ومازالت إدارة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة ترفض التدخل لحل الأسباب الكامنة وراء الحادث، وتمعن في تعريض طلبة المؤسسة للخطر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.