الكاتب الجهوي بالبيضاء للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ينتقد ويشجب التضييق على العمل النقابي في ندوة صحافية

نور الدين اللوزي

نظم الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب،أمس الخميس 19 سبتمبر 2019، بمقره الجهوي بمدينة الدارالبيضاء، ندوة صحافية، سلط من خلالها الضوء على التشويش والتنديد بقمع الحرية النقابية، وطرد ومحاولة طرد مجموعة من العمال بطريقة تعسفية من طرف شركة بمطار محمد الخامس الدولى.
وفي هذا السياق قال عبدالكريم البريكي الكاتب الجهوي لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، ان النقابة تستنكر وتشجب القرارات الإدارية المتخذة من طرف الشركة التى تقوم بممارسات غير قانونية تجاه العمال والمكتب النقابي بمطار محمد الخامس الدولي بالعاصمة الاقتصادية، ومن بينها منعهم من حقهم في الانخراط في العمل النقابي وطرد عمال بطريقة عشوائية وغير قانونية كان همهم الوحيد هو الدفاع عن العمال وحقوقهم المشروعة.

وأضاف عبدالكريم البريكي الكاتب الجهوي لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، خلال مداخلته أمام عدد من وسائل الإعلام، أن النقابة راسلت مجموعة من الجهات المعنية من أجل وضع حد لممارسات الشركة وإرجاع العمال المنضويين للنقابة ورد الاعتبار لهم.
وأكد الكاتب الجهوي للنقابة انهم سوف يأخذون أشكالا نضالية تصعيدية ضد الشركة لعدم الاستجابة لدعوة الحوار ورد المطرودين بدون قيد أو شرط.
كما ذكر الكاتب الجهوي المعروف بالأعمال الذي يقوم بها، ووقوفه بجانب العمال، أن البعض منهم حاول الانتحار في سابقة من نوعها، وذلك جراء الضغوط النفسية الممارسة عليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.