النساخ القضائيون يطرحون مطالبهم على وزير العدل

بالواضح

أكد خالد برهنش نائب رئيس النقابة الوطنية للنساخ القضائيين بالمغرب، على أهمية الاجتماع الذي جمع النقابة بوزير العدل، لإبراز أهم المطالب الاجتماعية والمستعجلة للسادة النساخ القضائيين، وخاصة مراجعة الزيادة في التعريفة وتصحيحها لأنها لم تتم فيها المقاربة التشاركية، مضيفا ان المكتب تحدث عن مستقبل المهنة وأفاقها وطرق تطويرها.

واعتبر برهنش ان الاجتماع مع الوزير كان إيجابيا ومنفتحا، بحيث أبدى استعداده لتسوية الملف ورفع الظلم وإنصاف السادة النساخ القضائيين.

وأوضح ان المكتب التنفيذي النقابة عبر عن استعداده للتعاون لما فيه مصلحة الجميع، و قدم مشروعا طموحا من اجل مواكبة التطورات الرقمية ومن أجل تسريع انجاز العقود واستخراجها في وقت وجيز حتى نساير الركب.

وأبرز برهنش بأن الوزير وعد بدراسة المشروع ودراسة المطالب الإحدى عشر الاستعجالية والأنية والجواب عنها في لقاء قريب، وتعهد بالتكلف بالملف واعطاءه الأهمية القصوى من أجل انصاف السادة النساخ القضائيين ورفع الظلم عنهم ولاعتبار الأهمية المحورية التي يلعبها الناسخ القضائي في المنظومة القضائية.

يذكر ان وزير العدل محمد بنعبد القادر استقبل أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للنساخ القضائيين، لمناقشة مطالب النساخ القضائيين سواء منها المتعلقة بشقها الاستعجالي، او فيما يخص افاق المهنة المستقبلية في ظل التحولات الرقمية التي تنشدها الحكومة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.