انطلاق إنجاز مشاريع تنمية تارودانت بقيمة مالية تفوق 177 مليون درهم

شهدت عدد من الجماعات الترابية التابعة لإقليم تارودانت، اول امس الاربعاء 30 أكتوبر 2019، إعطاء الانطلاقة للأشغال الخاصة بإنجاز مجموعة من المشاريع التنموية، إلى جانب تقديم مشاريع اخرى توجد قيد التنفيذ، أو أنها مبرمجة قصد التنفيذ.

وقد خصص لإنجاز مجموع هذه المشاريع غلاف مالي إجمالي بقيمة 34 ر 177 مليون درهم، وتشمل على الخصوص مجالات بناء الطرق، والتطهير السائل، وإصلاح وتهيئة المسالك الطرقية، والإنارة العمومية، والتزود بالماء الصالح للشرب.

وفي هذا الإطار أشرف عامل إقليم تارودانت، الحسين أمزال، في الجماعة الترابية ل”أيت مخلوف ” على إعطاء الانطلاقة لإنجاز خمسة مشاريع تتعلق بالبنيات الطرقية، والماء الصالح للشرب، والتي ستكلف استثمارا ماليا بقيمة 51 ر22 مليون درهم.

وفي الجماعة الترابية ل”أولاد تايمة”، اعطى عامل الاقليم انطلاقة الاشغال الخاصة بخمسة مشاريع تتعلق بناء و تزفيت الطرقات، وتمديد قنوات الصرف الصحي في عدد من أحياء المدينة حيث خصص لهذا الغرض استثمار إجمالي بقيمة 76 ر54 مليون درهم.

وفي الجماعة الترابية نفسها، تم تقديم أربعة مشاريع اخرى تتعلق بالتهيئة الحضرية لمدينة أولاد تايمة، وتشمل مجالات الإنارة العمومية، والصرف الصحي وتزفيت وبناء الطرق ، حيث ستكلف هذه المشاريع استثمارا ماليا بقيمة 62 ر 26 مليون درهم.

واطلع الحسين أمزال في الجماعة الترابية “المهادي” على مجموعة أخرى من المشاريع التي تهم تهيئة مركز الجماعة، وتزويد دواوير تابعة لها بالماء الصالح للشرب ، وبشبكة التطهير السائل … إلى جانب اقتناء مجموعة من الآليات حيث رصد لمجموع هذه العمليات غلاف مالي بقيمة 58 ر46 مليون درهم.

أما في الجماعة الترابية “أمالو” فقد اشرف عامل إقليم تارودانت على إعطاء الانطلاقة لبناء الطريق الرابطة بين سوق خميس ايت يونس ومركز جماعة “تيندين” على مسافة 26 ر14 كلم، بكلفة مالية تصل 68 ر 6 مليون درهم، إلى جانب إعطاء انطلاقة بناء طريق آخر على مسافة 5 ر19 كلم، بقيمة مالية تصل 07 ر20 مليون درهم، حيث يندرج إنجاز هاذين المشروعين في إطار برنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.