ايت ايشو يدعو إلى إشراك المنتخبين في دراسة واقع الصناعة التقليدية

بالواضح – رشيد السايح

قال محمد ايت يشو رئيس الهيئة الوطنية لصناع وحرفيي الصناعة التقليدية, أن هذا القطاع بحاجة لدراسات ميدانية، بإشراك فعاليات مهنية عاملة في القطاع, وخاصة بإشراك الصناعة التقليدية, التي تعرف داخل مكاتبها ومنتخبيها فراغا روحيا إبداعيا، عن الصفقة التي تعتزمها وزارة السياحة, مع مكتب الدراسات , من أجل إنجاز دراسة لوضع خطة إستراتيجية لتنمية قطاع الصناعة التقليدية, مابين الفترة 2021 و 2030.
ان الإعتمادات المخصصة لهذه السنة, تفوق 500 مليون سنتيم, وهي دراسة تسعى الوزارة من وراءها الى تشخيص شامل لهاذا القطاع, من خلال مقاربة تشاركية مع جميع مختلف الفرقاء.

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية لصناع حرفيي الصناعة التقليدية محمد ايت يشو في تصريح لجريدة “بالواضح” أن مكونات هذه الغرف , هي أصلا, من أعضاء انتخبوا مباشرة من العاملين في القطاع , وبالتالي فهاته الشريحة من المنتخبين, لها تماس يومي مع العاملين في قطاع الصناعة التقليدية يعرفون مشاكلهم وانتظاراتهم كما يواكبون نشاطهم بشكل مستمر.

واكد ايت ايشو انه ينبغي إشراك هؤلاء المنتخبين في بلورة اقتراحات عملية وفعالة انطلاقا من المعطيات التي يتوفرون عليها، والتي من شأنها ان تمكن مكتب الدراسات الذي ستتعاقد معه الوزارة من الاطلاع على الواقع المعاش للحرفيين عن كتب، وتقييم وضع القطاع عن قرب وبشكل موضوعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.