بلاغ من الكاف حول سحب تنظيم “الكان” من الكاميورن وإلاجراءات والاتصالات حول المضيف الجديد

بالواضح – الرباط

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مساء أمس الجمعة 30 نونبر، بلاغا مفصلا، يوضح فيه الإجراءات الهامة التي تم اتخاذها خلال الاجتماع غير العادي للجنة التنفيذية في أكرا بغانا، والذي جاء كما يلي:

من بين الموضوعات الهامة التي تم مناقشتها تنظيم النسخة المقبلة من بطولة توتال كأس الأمم الأفريقية 2019، والتي كان مقرراً إقامتها بالكاميرون.

عقب مناقشة طويلة وبعد تلقي تحديثات مفصلة من عدد من زيارات التفتيش عبر ما يقارب 18 شهراً، لاحظ CAF أن العديد من شروط الامتثال لم يتم الوفاء بها.

بالإضافة لذلك، وبعد الاستماع لممثلين عن السلطات الحكومية والرياضية في الكاميرون، ومتابعة التقدم الأخير بخصوص الاستعدادات، لاحظ CAF فجوة بين متطلبات استضافة كأس الأمم الأفريقية والحقائق على أرض الواقع.

بالإضافة لذلك، وبعد الاستماع لما توصل إليه فريق CAF لمراقبة الأمن خلال زياراته الأخيرة للكاميرون، توصل CAF لأن كأس الأمم الأفريقية لا يمكن تعريضها لأي أمور يمكنها أن تؤثر على نجاح البطولة الأهم والأكثر قيمة بين البطولات الإفريقية.

وبعدما تم اعتبار أن تأجيل بسيط للبطولة يعتبر مستحيلاً بسبب ارتباطات CAF التعاقدية، ولأهمية الحفاظ على روزنامة المسابقات، قررت لجنة CAF التنفيذية أن النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لا يمكن إقامتها بالكاميرون.

هذا القرار غير القابل للطعن يعني أن CAF سيبدأ الآن مطالبة مفتوحة وعاجلة لعروض استضافة جديدة لضمان إقامة كأس الأمم الأفريقية 2019 الصيف المقبل.

ويضمن CAF أن المضيف الجديد سيتحدد قبل 31 ديسمبر 2018، وأنه سيتواصل بشكل مفتوح وشفاف في هذه العملية والقرار الذي يتبعها.

ويؤكد CAF أن الكاميرون تبقى مرشحاً جدياً لتنظيم النسخ المقبلة من كأس الأمم الأفريقية، مشيداً بقيام الكاميرون بتوفير موارد كبيرة وعمت بلا كلل لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2019.

ويؤكد CAF أيضاً وبشكل لا لبس فيه التزامه الكبير بالعمل عن قرب مع سلطات الكاميرون الحكومية للوصول لاتفاق مشترك حول إطار العمل والجدول الزمني الجديد لكأس الأمم الأفريقية في حالة موافقتها على استضافة نسخة مستقبلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.