بنشماش يقرر رفع الجلسة التحضيرية “للبام” وتأجيلها إلى اجتماع لاحق

بالواضح – سعد ناصر

قرر حزب الأصالة والمعاصرة رفع الجلسة التحضيرية للحزب، وتأجيلها إلى اجتماع لاحق.
وفي بلاغ للحزب توصلت جريدة “بالواضح” بنسخة منه، فقد أعلن الأمين العام حكيم بن شماش، إثر ترؤسه اجتماع اللجنة التحضيرية الأول للحزب السبت 18 مايو 2019، الذي كان مخصصا لانتخاب رئيسها وهيكلة لجانها وفقا للمقتضيات القانونية للحزب، (أعلن) رفع الجلسة إلى اجتماع لاحق سيتم تحديد تاريخه في اجتماع طارئ للمكتب السياسي.

وأضاف البلاغ أنه بالنظر للصعوبات والعقبات التي اصطدمت بها جهود ومساعي بلورة صيغة توافقية لهيكلة اللجنة التحضيرية وبينما شرع الأمين العام في مباشرة مسطرة فتح باب الترشيحات بشأن رئاسة اللجنة عمد البعض إلى خلق بلبلة أفضت إلى إعدام كل الشروط الموضوعية والسليمة لمواصلة أشغال الاجتماع، بما في ذلك التطاول على اخصاصات الأمانة العامة للحزب، وفق تعبير البلاغ.

وجاء قرار رفع الجلسة إلى اجتماع لاحق، بعد نقاش مسطري بشأن كيفية انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية، تلته مداولات مستفيضة تم تشكيل لجنة باقتراح من الأمين العام للتداول بغرض إيجاد المخارج العملية لتيسير هيكلة اللجنة التحضيرية.

يذكر أن حزب الأصالة والمعاصرة يشهد في هذه الآونة نقاشا داخليا ساخنا، من أجل تأهيل الحزب أكثر لأن يكون حاضرا في أي لحظة سياسية محتملة، وأن يكون أيضا في مستوى أي تحدّ مرحلي، والانخراط بقوة اقتراحية أكثر حضورا في مختلف النقاشات العمومية بشكل يجسد مكانته، كثاني قوة سياسية في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.