بنعتيق يحتضن 140 فرقة لتقديم 300 عرض مسرحي لفائدة مغاربة العالم

بالواضح – سعد ناصر

بحضور عدد من سامي الشخصيات في مختلف المجالات احتضنت الوزارة المنتدبة لدى وزارة الخارجية المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة الخميس 25 يوليوز 2019، بقاعة المؤتمرات الدولية محمد السادس بالصخيرات، 140 فرقة مسرحية لتقديم 300 عرض مسرحي بالعربية والأمازيغية لفائدة مغاربة العالم منها 51 فرقة أمازيغية.

وأعطى الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة عبدالكريم بنعتيق الانطلاقة الرسمية لهذه المبادرة، التي جمعت عددا من ألمع نجوم خشبة المسرح المغربي من مختلف الأجيال، من أجل ربط المهاجرين المغاربة بوطنهم الأم.

وقال بنعتيق في مؤتمر صحافي إن هذه المبادرة تأتي للتعاطي مع قضايا مغاربة العالم، تفعيلا للتوجيهات الملكية، وأن الرعايا الأوفياء من أبناء المهجر، يحظون باهتمام ملكي خاص، تعكسها العناية والتقدير الكبيرَين الذي ما فتئ يوليهما الملك محمد السادس لهذه الجهة الثالثة عشرة.

وقال بنعتيق إن فكرة تقديم العروض المسرحية لفائدة مغاربة العالم تأتي لربط الجسور بينهم وبين وطنهم الأم وحماية هويتهم الوطنية وتحصينها، كما أن الجالية المغربية المقيمة بالخارج جزء لا يتجزأ من مشروع التنمية التي تقودها الإرادة الملكية، لكي يتبوأ المغرب المكانة المستحقة ضمن الدول الكبار على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والمؤسساتية إلى جانب ربط علاقات دائمة وقوية مع ابناء الجالية المغربية.

وتوجه بنعتيق بالشكر إلى كل من رئاسة الحكومة ووزارة الثقافة والمعهد الملكي للثقافة الامازيغية على الدعم والمساهمة في تيسير السبل من أجل أن تكون الابداعات المسرحية حاضرة إلى مغاربة العالم من مختلف القارات ودول العالم.

وقال بنعتيق إن حضور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني لحفل إعطاء إنطلاق تقديم 300 عرض لفائدة مغاربة العالم، دليل على الدعم الذي يحظى به هذا الورش الهام على الصعيد الحكومي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.