تنظيم حفل تخرج الوفد الثاني من الطلبة الماليزيين بالمغرب بحضور سفيرة ماليزيا بالمغرب

بالواضح – الرباط

نظمت الجمعية الجمعية المغربية للتعاون والصداقة بين الشعوب الخميس 10 يوليوز 2019 حفل تخرج الطلبة الماليزيين المقيمين بالمغرب في وفدهم الثاني بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بشعبة الدراسات الإسلامية بالرباط.

وتميز حفل التخرج بحضور سفيرة ماليزيا بالمغرب أستانا عبد العزيز وعميد كلية الآداب والعلوم الانسانية بالرباط الدكتور جمال الدين هاني وعدد من المفكرين والأساتذة الجامعيين بالدراسات الإسلامية.

وشهد الحفل توزيع شواهد وجوائز تقديرية على الطلبة الماليزيين، الذين عبروا عن شكرهم لفتح المملكة المغربية أبوابها من أجل الدراسات في جامعاتها.

واعرب الدكتور حسن العماري رئيس الجمعية المغربية للتعاون والصداقة بين الشعوب ورئيس لجنة التنسيق للكرسي الإمام أحمد بن إدريس للدراسات الاسلامية، في تصريحات لجريدة “بالواضح” أن الهدف من إنشاء كل من الجمعية الكرسي هو مواكبة الطلبة المالزيين واحتضانهم وتلقينهم مبادئ الإسلام المعتدل، تماشيا مع الرؤية الملكية الناجحة في مقاربة الشأن الديني القائمة على الاعتدال والتصوف السني والمذهب المالكي والعقيدة الأشعرية.

وأضاف العماري أن الهدف الذي تتأسس عليه الجمعية والكرسي ايضا هو تعزيز العلاقة المثالية والمتينة بين المملكتين المغربية والماليزية، ومتابعتها ومواكبتها من خلال الأنشطة العلمية والأكاديمية التي تقوم بها الجمعية المغربية للتعاون والصداقة بين الشعوب وكرسي الإمام أحمد بن إدريس للدراسات الاسلامية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.