جواد حمري مدير مكتب الصرف سابقا يبدي رغبته لخلافة مزوار

عبدالحي كريط

أبدى رئيس لجنة الأخلاقيات والحكامة الجيدة في الاتحاد العام لمقاولات المغرب جواد حمري، حماسا منقطع النظير في أن يكون الرئيس القادم ل CGEM.

وبحسب موقع استخباراتي فرنسي فإن الحمري أراد، مطلع ماي 2013، تشكيل تحالف للصعود إلى رئاسة الاتحاد مع مزوار كنائب له لكن ذلك لم يكن ممكنا بالنظر إلى أنه كان مديرا لبنك غير مغربي (BMCI) التابع لمجموعة بنك باريبا وهو ما يمثل عائقا قانونيا يمنع ترشحه ومع ذلك، عينه مزوار، على رأس لجنة الأخلاقيات والحكامة الجيدة في الاتحاد  بعدما كان يشتغل إلى جانبه كمستشار حينما كان مزوار وزيرا للمالية.

جواد حمري حضر، دون دعوة، اجتماعا عقده مكتب الاتحاد بعد استقالة الرئيس الحالي عقب خروجه المثير للجدل بشأن تصريحاته الأخيرة عن الجزائر، إذ تم توجيه الدعوات حصريا إلى أعضاء المكتب من قبل المدير العام جلال شرف.

ويضيف الموقع الفرنسي، بحسب الشهود الذين حضروا اللقاء  فإن حمري أظهر أنه لايخفي طموحه لخلافة صلاح الدين مزاور ،بل وكان غاضبا وغير راضي  على الرئيس التنفيذي لشركة Cosumar محمد فكرات الأكثر حظا لرئاسة CGEM.
يذكر أن جواد حمري قضى خمس سنوات على رأس مكتب الصرف وبصم مهمته بنجاح حيث يحتفظ  التاريخ له بالذمة الابرائية حين جلب للمغرب ملايير الدراهم التي كانت مهربة الى الخارج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.