حصيلة القافلة الطبية لمحاربة العمى بشيشاوة

بالواضح – عباس كريمي

لليوم الثالث على التوالي لازالت القافلة الطبية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمحاربة العمى والأمراض المسببة له، والمكونة من أطباء سعوديين متخصصين في جراحة العيون يواصلون العمليات والفحص بالمستشفى الإقليمي محمد السادس بمدينة شيشاوة بالنسبة لمجموعة من المستفيدين من الرجال والنساء المستهدفين من الحملة، حيث أنجز الفريق العمليات التالية:

• المراقبة الطبية البعدية للمستفيدات والمستفيدين من العمليات الجراحية لـ”الجْلالة” يوم الجمعة 06 دجنبر 2019، البالغ عددهم حوالي 125 مستفيدا، بعدما قدمت لهم الأدوية وكافة الارشادات لفترة ما بعد العملية، واستفادتهم من النظارات الطبية الوقائية.

• مواصلة العمليات الجراحية بهدف إزالة “الجْلالة” للفوج الثالث، حيث تمكن الطاقم الطبي من تجاوز رقم الجمعة وتحقيق رقم 130 عملية، ليبلغ بذلك المجموع العام للمستفيدين من الحملة المنظمة حوالي 300 مستفيدا.

•القيام بزيارة تفقدية للقافلة الطبية من لدن السيدة المندوبة الجهوية للصحة.

وللاشارة فقد أشرف على هذه العلمية طاقم طبي لمؤسسة البصر، وفريق من الجهات المنظمة (جمعية الرعاية، وجمعية اليسر بامنتانوت، وجمعية النسيم شيشاوة..)، وذلك بحضور الوفد الممثل لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية، الذي يواكب عن قرب قافلة شيشاوة للبصر 2019. كما ان عامل إقليم شيشاوة بوعبيد الكراب اعطى تعليمات خاصة لمواكبة اعمال هاته القافلة الطبية الهامة في احسن الظروف لتكون ناجحة، وذاك بتدخل كل المتعاونين من السلطات والمجلس الجماعي بشيشاوة وكل الفاعلين بالاقليم.

إقرأ أيضا: مركز سلمان للإغاثة يختتم حملته الطبية بأزيلال لمكافحة العمى وهذا هو عدد المستفيدين

وتأتي هذه الحملة المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمحاربة العمى والأمراض المسببة له، بهدف معالجة وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لذوي الدخل المحدود لللمصابين بأمراض العيون في عدد من المناطق المحتاجة وفقًا للاتفاقية الموقعة مع مؤسسة البصر العالمية.

إقرأ أيضا: الحملة الطبية التطوعية لمركز الملك سلمان للإغاثة لمكافحة العمى بمدينة أزيلال المغربية.. إقبال مكثف وسط حضور مسؤولين محليين وكبار الأطباء السعوديين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.