حضور لافت لملتقى الرباط لإحياء الموروث الثقافي والفني خلال معرض التحف بالمركز الثقافي الصيني

بالواضح

احتضن رواق المركز الثقافي الصيني مساء يوم السبت 23 نونبر معرضا فنيا تحت عنوان – الفن الصيني : عرض لتحف الموروث الثقافي اللامادي لقصور بيكين – منظم من طرف سفارة الجمهورية الشعبية الصينية و جمعية صناعات الفن والحرفية ببيكين و المركز الثقافي الصيني . خلال هذه المناسبة و التي حضرها إلى جانب السيد لي لي سفير الجمهورية الشعبية الصينية المعتمد بالرباط كل من السيدة Dongyun CHEN المستشارة الثقافية بالسفارة و السيد Dongxue MENG المدير التنفيدي بالمركز الثقافي الصيني و عدة شخصيات من عالم الثقافة إلى جانب ملتقى الرباط لإحياء الموروث الثقافي و الفني.
و قد استهل هذا الحفل بتبادل الكلمات و تقديم بعض التكريمات لحرفيين أبدعوا من خلال إنجازاتهم وجهودهم في مجال الحرف التقليدية ومن بينهم السيد عبد الله عدنان المدير العام لمؤسسة دار الصانع بالمغرب. بعد ذلك افتتح السيد سفير الجمهورية الشعبية الصينية هذا المعرض بجولة عبر رواقه قدمت له و للحضور مجموعة من الشروحات حول هذه التحف والتي تؤرخ لحقب تاريخية من الأصالة والمعاصرة في الإبداع الصيني العريق.

وتميزت دعوة ملتقى الرباط لإحياء الموروث الثقافي والفني لهذا الحفل بحضور السيد محمد قرماد عضو في الملتقى و أحد كبار الخطاطين في العالم العربي والإسلامي الذي جمعته خلال هذا المعرض مع السيد رئيس الملتقى و السيدة المستشارة الثقافية لقاءا تشاوريا حول بعض المشاريع المشتركة المزمع إنجازها مستقبلا.

وقد أبدع هذا الخطاط العالمي بأنامله خلال هذه المناسبة في صياغة مجموعة من اللوحات الصغيرة تحمل أسماء جل الشخصيات الحاضرة في هذا الحفل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.