خاليلوزيش: التحضير لمونديال قطر بدأ من الآن ولا مجال للتهاون

بالواضح – أنور حيدا

في تصريحات مفاجئة أكد الناخب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيش الإعلاميين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مراكش، على أن منتخب الأسود أمامه عام كامل كي يبلغ أهدافه، وينجح في مخططه وهو التأهل لمونديال قطر 2022″.

وقال خلال المؤتمر”لقد استقدموني من أجل هذا الهدف، وهو التأهل لمونديال قط، وبحسب خبرتي المتواضعة فالتأهل للمونديال يتطلب 4 سنوات من التحضير، و نحن لا تفصلنا عن هذه المسابقة سوى 3 سنوات ما يعني أننا متأخرون بعام كامل”.

وأضاف: “لأن الوقت يهمنا وكل معسكر أو تجمع له قيمته، فلن أتساهل إطلاقا مع أي خروج عن النص أو تهاون، ولن أغير مبادئي وهي الصرامة والانضباط أساسا للعمل ومرتكزه الأول”.

وتابع خاليلوزيش : “لو يحدث أي شيء لا يسرني أو يخرج عن نظام المجموعة سأبلغكم به، ولا يوجد ما يخيفني أو يفرض علي أن أخفي الحقيقة لأن هذا هو طبعي..مرة أخرى أوكد أمام الجميع أن لقجع تعاقد معي لأجل هدف أسمى وهو التأهل لمونديال قطر، وداخل هذه الفترة تحقيق نتائج كبيرة في أمم أفريقيا 2021 و 2023 ببلوغ نصف النهائي في الأولى و النهائي في الثانية”.

وأردف مدرب المغرب: “للأسف خلال أول معسكر صادفت 5 غيابات مهمة، وهو أمر يقلص من هامش العمل و تطبيق خططي كما ينبغي لها أن تكون.. بوطيب بدوره غاب ولم أستدعه للإصابة..ينبغي قبول مثل هذه الظروف الطارئة التي تحدث مرارا داخل المنتخبات وحتى الأندية، وهي التي تفرض أحيانا البحث عن حلول بديلة”.

وعن استبعاد أسامة الإدريسي المتألق بالدوري الهولندي قال: “أنا مسؤول عن اختياراتي ولا يمكن التدخل فيها، وكل مرة سيكون هناك الجديد، والمجال مفتوح أمام كل مجتهد، والأمر ينطبق على لاعبي الدوري المغربي الذين يملكون حظهم مثل بقية اللاعبين المحترفين”.

وختم خاليلودزيش: “سيكون هناك معسكر خلال شهر سيبتمبر المقبل وهو مفتوح أمام عناصر جديدة إضافة للتي ستثبت أحقيتها  في البقاء في المعسكر الحالي، لدي معايير دقيقة أساسها العدل، وهناك تجربة مررت منها بالجزائر كان فيها الوضع مماثلا، وأعلم ما الذي ينبغي عليّ فعله”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.