خطير. مستشار جماعي بشيشاوة يعتدي بشكل هستيري على موظف بجماعة السعيدات

بالواضح – عباس كريمي

تعرض التقني محمد بنشرقي موظف بجماعة السعيدات، حسب شكاية مقدمة لوكيل ابتدائية امنتانوت، تتوفر الجريدة على نسخة منها، الى اعتداء شنيع من طرف مستشار بالجماعة، وذلك بعد الانتهاء مباشرة من دَورة ماي العادية، بعدما حضر التقني الى مكتب الرئيس بطلب من هذا الاخير، لاجل توضيح بعض الامَورللرئيس تهم العمال الموسميين، حيث تفاجأ التقني بالمستشار يباغتهو يستفزه بوابل من السب والشتم، وتهجم عليه ناعته باللص، ومس بكرامته بعدما نعته بالامر والناهي بالجماعة، وذلك امام مسمع ومرأى من الرئيس والاعضاء، ثم عمد حسب نفس الشكاية الموجهة للوكيل، الى تعنيفه والاعتداء عليه،سقط على اثره حسب مضمون الشكايةارضا مغميا عليه من شدة الاعتداء، نقل على اثره الى المستشفى بمراكش لقسم المسعجلات، وقد حاز على شهادة طبية تحدد مدة العجز في 20يوما.

ورغم محاَولات من بعض الجهات لاجل الضغط على الضحية للتنازل وطمس القضية، الا ان ذلك باء بالفشل، حيث اصر التقني المعتدى عليه برفع شكاية في النازلة لوكيل ابتدائية امنتانوت، ملتمسا منه حمايته من هذا الاعتداء الجسدي واللفظي اثناء مزاولة وظيفته بحضور شهَود الواقعة والاحتكام الى القانون الذي هو فوق الجميع نظرا لان الضحية عانى الامرين، الاهانة والإعتداء.

المنظمة المغربية المغربية لموظفي الجماعات دخلت على الخط، واصدرت بيانا تنديديا بخصوص الاعتداء الخطير من نوعه حسب المتتبعين، وقد اعتبرت المنظمة الاعتداء الذي قام به المستشار في حق التقني جد خطير ولا اداريا ويمس بحرمة الإدارة ويشكل خطرا على الموظفين والإدارة ككل.

في حين يرى المتتبعون من ذوي الاختصاص بالاقليم، ان الاعتداء يعتبر سابقةلخطورة الفعل بهذا الشكل، وتجاوزا سافرا للقانون يجب التصدي له، وطالبوابحماية وصون الإدارة الموظفين حفاظا على السير العادي للمرفق العام، من اي تسيب خارج الضوابط القانونية، وتصديا لكل الهفوات التي يرتكبها بعض المنتخبون بدافع التسلط والحسابات السياسوية.

والتمس المسؤولون بالمنظمة من خلال البيان، من السلطات الاقليمية التدخل بشكل عاجل لتطبيق الفصل 66من القانون التنظيمي113/14لحماية الموظف من التعسف، وصون كرامته وعدم المس به أو الإساءة للادارةككل.

وتستعد المنظمة لاتخاد الإجراءات والدخول في الاشكال النضالية الممكنة، وتجسيد الاحتجاج الى جانب الفعاليات، والهيئات الحقوقية الأخرى بالاقليم ،للتضامن مع التقني الذي تعرض للاعتداء، والتصدي للمنتخب الذي لم يحترم القانون وتجاوز اختصاصاته. كما ان هيئة التقنيين هي بدورها اتصلت بالتقني النعتدى عليه، وستصدر بيانا للتنديد بالاعتداء والاستعداد للتضامن معه في كل الاشكال النضالية المزمع تنضيمها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.