خلافات بين وزير الصحة واليوبي وغياب الأخير عن التصريح اليومي ومحاولات لرأب الصدع لعودته إلى الشاشة

بالواضح

أفادت مصادر مطلعة للشأن الداخلي لوزارة الصحة لجريدة “بالواضح” بأن خلافات بين وزير الصحة خالد ايت الطالب ومدير مديرية الأوبئة محمد اليوبي قد طفت مجددا على السطح وانتهت بغياب الأخير عن الشاشة منذ اليومين الأخيرين عبر التصريحات اليومية والمباشرة.

وأضافت مصادرنا بأن اليوبي لم يستقل لحد الساعة من منصبه وإن كان يريد تقديمها إلى وزير الصحة، إلا أن المصادر استبعدت ذلك، باعتبار محاولات تتجه لرأب الصدع من اجل إعادة اليوبي إلى الشاشة كي لا يتطور الأمر ويمتد للرأي العام من خلال الغياب الطويل، خاصة في ظل الوضع الحالي الدقيق الذي يتطلب من الجميع الالتفاف جنبا إلى جنب لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

واستطردت المصادر ذاتها بأن خلافات بين وزير الصحة خالد ايت الطالب وكاتبه العام بالنيابة عبدالاله بوطالب مع اليوبي لم تكن وليدة اليوم بل كانت قبل الحجر الصحي، ومرد ذلك الاتجاه أساسا الى ما كان يريد أن يسلكه وزير الصحة في تصفية تركة سلفه أنس الدكالي وتعيين مسؤولين جدد.

يبقى في الأخير القول بان الاتجاه يسير نحو عودة اليوبي، في أقرب وقت، إلى الادلاء بالتصريحات اليومية والمباشرة، حيث إن غيابه عن الأنظار سيثير الزوابع على وزير الصحة وربما رئيس الحكومة أيضا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.