رابطة الصحافيين الرياضيين تدين بأشد العبارات تصرف “بانون” في حق مصور صحافي

بالواضح – الدار البيضاء

أدانت الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بأشد العبارات تصرف عميد نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم بدر بانون في حق المصور الصحافي وحيد خيار الذي يشتغل بالزميلة “هسبريس” خلال مباراة الرجاء والفتح.

وفي بلاغ توصلت جريدة “بالواضح” منه أدانت الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بأشد العبارات وأقواها التعنيف الذي تعرض له المصور الصحافي وحيد خيار، مؤكدة وقوفها إلى جانبه وتضامنها المطلق معه، بالنظر إلى خطورة السلوك المتهور الصادر عن عميد نادي الرجاء الرياضي على حد تعبير الرابطة.

ودعت الرابطة، التي يرأسها عبداللطيف المتوكل، بإلحاح شديد، مسؤولي فريق الرجاء الرياضي إلى اتخاذ الإجراءات والتدابير الضرورية الكفيلة برد الاعتبار للزميل وحيد خيار، وبالانخراط الجاد والمسؤول في تعزيز علاقة الثقة والاحترام مع مكونات الجسم الصحافي الرياضي الوطني، والتوعية بدور الإعلام الرياضي في خدمة قضايا الرياضيين والمؤسسات التابعين لها بحياد، وبنزاهة، وبموضوعية، مع القطع مع كل ما يسيئ لصورة الصحافي سواء داخل عمله او خارجه لأنها مسؤولية جسيمة سواء بالكتابة أو بالرسم أو بالايحاءات مع جعل الانتماء الى “صاحبة الجلالة” أوثق من الانتماء الى لون النادي.

وجددت الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين الدعوة إلى جميع الزملاء الإعلاميين ليمارسوا عملهم بثبات ووعي وثقة في نفوسهم، ودون ان يسقطوا في فخ من يسعى إلى تسميم العلاقة بينهم وبين مختلف مكونات الحركة الرياضية الوطنية، وفي التزام تام بمقتضيات وأخلاقيات مهنة الصحافة.

واعتبرت الرابطة أن الجسم الصحافي الرياضي الوطني اهتز على وقع الاعتداء الشنيع الذي تعرض له المصور الصحافي بالموقع الإلكتروني “هيسبريس” وحيد خيار، من قبل لاعب وعميد نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم بدر بانون بعد نهاية مباراة الفريق ضد مضيفه الفتح الرياضي في إطار الأسبوع الحادي عشر من البطولة الوطنية، والتي جرت بمجمع “مولاي عبد الله” يوم الجمعة 7 دجنبر 2018.

وقالت الرابطة هذا الاعتداء السافر الذي خلف استياء عميقا في صفوف مكونات الجسم الصحافي الرياضي الوطني، لاعتبارات عديدة، خاصة أنه صادر عن لاعب صاعد ويحمل شارة العمادة في فريق عريق وشامخ شكل على مدى عقود من الزمن مدرسة للقيم والمبادئ الرفيعة، ومدرسة نموذجية في تقدير لاعبيها جيلا بعد آخر للاعلاميين الرياضيين والتواصل معهم باحترام وأدب.

وجددت الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين التأكيد لكل الزملاء على وجوب سلك المساطر القانونية الضرورية، ومن ضمنها الإجراءات التي تكفلها جامعة كرة القدم للإعلاميين، للدفاع عن حقوقهم الثابتة والدستورية، وعلى أن الرابطة ستبقى وفية بالتزاماتها في هذا المجال.

اترك رد