رونار: المغرب مستعد لتنظيم كأس إفريقيا للأمم

بالواضح – متابعة

على خلفية قرار الاتحاد الافريقي أمس الجمعة سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا من الكاميرون يونيو 2019، قال الناخب الوطني، هيرفي رونار، إن المغرب مستعد لاستضافة هذا الحدث الكروي.
وقال رونار في تصريح صحافي لشبكة “بي إن سبورت” الفرنسية، إن المغرب مستعد ويتوفر على جميع المقومات لاستضافة النسخة المقبلة من “الكان”،  مضيفا أنه لاشيء لم يتقرر بعد بخصوص البلد المضيف.
وينافس المغرب، كل من جنوب إفريقيا ومصر، لتعويض الكاميرون، في انتظار التأكيد الرسمي من الكونفدرالية.
ويعود سبب قرار “الكاف”، بعد التقارير التي أكدت فشل الكاميرون في التنظيم، بعد تأخر العديد من الأشغال، على رأسها الخاصة بالبنيات التحتية.
هذا و من المقرر أن يتم الإعلان الرسمي عن البلد الذي سيعوض الكاميرون، بعد شهر من الآن، إذ يبقى المغرب أقرب المرشحين لإحتضان “العرس القاري”، إذ أكد جاهزيته أكثر من مرة.
وقال رئيس الاتحاد أحمد أحمد اليوم اتخذنا قرار سحب استضافة “كان 2019” من الكاميرون، مشيرا إلى أن باب العروض سيفتح أمام الراغبين، على أمل “تحديد بلد مضيف جديد في الفترة الممتدة حتى آخر العام”.
وكان على جدول أعمال اللجنة التنفيذية، بحسب الموقع الالكتروني للاتحاد، البحث في نتائج زيارتين قامت بهما إلى الكاميرون، لجنة لتفقد الأعمال على مستوى البُنى التحتية (بين 11 نونبر و15 منه)، وأخرى مخصصة للوضع الأمني (بين 27 أكتوبر والأول من نونبر) في البلاد التي شهدت في الأسابيع الماضية توترات حادة لاسيما في المناطق الشمالية الغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.