رونار: تحدثت مع اللاعبين المغاربة على طريقة لعب السعوديين وسأشاهد مباراة النصر الذي يلعب له أمرابط وحمد الله

بالواضح – أنور حيدا

أشار المدرب المنتخب السعودي الحالي والناخب الوطني السابق هيرفي رونار الى تجربته بالقارة الافريقية وإلى الاختلاف بين شمال القارة السمراء وجنوبها على مستوى طريقة اللعب.
وقال رونار في المؤتمر الصحافي الذي عقد في قاعة المؤتمرات بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، “من خلال تجربة دامت 10 أعوام في إفريقيا، أستطيع القول بأن هناك الاختلاف حتى بين شمال القارة وجنوبها، وأعتقد أن الأمر الأهم للمدرب هو التكيف مع البيئة التي تعمل بها، ومن المهم جدا أن أتواجد في السعودية لفترات طويلة”.
وكشف “أنا على دراية بشغف الجماهير هنا، وأن المنافسة تزداد موسما بعد آخر بين الأندية، ولقد تحدثت مع العديد من اللاعبين المغاربة الذين سبق وأن لعبوا في الدوري السعودي”، مشيرا الى أنه “سأتواجد الإثنين في مباراة النصر (الذي يلعب له المغربيان أمرابط وحمد الله) والوحدة الإماراتي (دوري أبطال آسيا)، وسأعود الثلاثاء إلى جدة لحضور مباراة الأهلي والهلال (في المسابقة ذاتها)، وسيكون من مهامي أنا وطاقمي اكتشاف أبرز اللاعبين الذين بإمكانهم مساعدتي في عملي مع المنتخب”.

وقال رونار إن لاعبي المنتخب المغربي، الذين لعبوا في السعودية حفزوه على قبول عرض الاتحاد السعودي، والمجيء للبلد من أجل تدريب منتخب “الخضر”.

وتحدث رونار عن التواجد في نهائيات كأس العالم التي تعتبر تجربة عظيمة يود تكرارها كل مرة، موضحا “علينا أن نعي أن هذا الأمر لن يكون سهلا، وسنسعى سويا لتحقيقه”.
من جانبه كشف رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل عن سهولة في الاتفاق مع المدرب الفرنسي، موضحا “كانت هناك معايير وضعناها لاختيار المدرب الجديد للمنتخب، والاختيار وقع على الفرنسي هيرفيه رونار الذي كانت المفاوضات معه ولله الحمد سهلة، وما ساعدنا أكثر هو متابعته السابقة للمنتخب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.