رونار يعلق عن انتقال بنعطية إلى قطر ويلمح إلى تخليه عن جيل منتخب 2018

بالواضح – متابعة

عطفا على مواقفه السابقة المعروفة بعدم تأييده الاحتراف بدوريات الخليج لكون إيقاعه يتميز بالهبوط وأنه لايساير مستويات الاحتراف الكروي، ألمح الناخب الوطني هيرفي رونار بأن جيلا من المنتخب الوطني المتمثل في عدد من اللاعبين خاصة ممن مثلوا المغرب في مونديال 2018 قد اقترب موعد مغادرتهم الأسود وأنه بالتالي سيكون هناك جيل جديد من سيمثل المنتخب الوطني في المحافل الدولية والقارية المقبلتين.

وفي هذا الخصوص تفهم رونار قرار عدد من لاعبي المنتخب المغربي باختيارهم الاحتراف بوريات خليجية منهم وعلى رأسهم العميد مهدي بنعطية.

وقال رونار في تصريحات صحافية ” عبرت مرارا عن موقفي من اللاعبين الذي يختارون هذه الوجهة (دوريات الخليج)، يجب أن نأخذ بعين الاعتبار سن اللاعبين الذين يذهبون إلى هذه الدوريات، يجب أن نتفهمهم إلى حد ما..”

وأضاف رونار أن اللاعبين الذين يختارون الاحتراف بالدوريات الخليجية، تجاوزوا في المجمل سن الـ 30، مقدما مثالا باللاعب امبارك بوصوفة.

بالمقابل عبر رونار بصراحة عن موقفه من انتقال اللاعبين صغار السن، مقدما مثالا باللاعب أشرف بنشرقي الذي انتقل في وقت سابق إلى الهلال السعودي، وقال رونار بخصوصه : “أعتقد أنه لم يأخذ القرار الصائب”.

وأوضح رونار : “في جميع الأحوال يجب احترام اختيارات هؤلاء اللاعبين وهذا لن يمنعهم من التألق “.

وكان عدد من لاعبي المنتخب الوطني المغربي، قد انتقلوا إلى دوريات خليجية، خصوصا الدوري السعودي، كما هو الشأن بالنسبة لنور الدين أمرابط، كريم الأحمدي ومروان داكوستا وغيرهم، فيما كان العميد بنعطية آخر الملتحقين المغاربة بالدوري القطري، بعد أن التحق بنادي الدحيل قادما من يوفنتوس الإيطالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.