امنتانوت. زيارة رئيس المجلس العلمي للأئمة في أطار التأطير الديني

بالواضح – عباس كريمي 

قام رئيس المجلس العلمي المحلي لشيشاوة، بزيارة تفقدية لمركز التأطير بمسجد تقنورت جماعة سيدي غانم دائرة ايمنتانوت اليوم السبت 30 رجب 1440هـ الموافق لــ 06 أبريل 2019 .
وقد ألقى رئيس المجلس العلمي بالمناسبة، كلمة حث فيها الأئمة على ضرورة الالتزام بالثوابت الدينية للأمة المغربية ( العقيدة الأشعرية -المذهب المالكي- التصوف السني – إمارة المؤمنين)، والمواظبة على القراءة الجماعية للحزب الراتب الذي يعد سمة من سمات الهوية المغربية الخالدة منذ عصور تليدة، كما دعاهم إلى ضمان الأمن الروحي للأمة المغربية عبر توعيتهم بإطارهم الشرعي لعملهم وما ينبغي أن يتصف به الإمام من مؤهلات أخلاقية وعلمية وأن يتمثل القدوة الحسنة في الظاهر والباطن، وأن يعتز بمهمته ويخلص نيته لله الواحد القهار.
هذا وأن يسعى الإمام إلى التواصل المستمر مع العلماء والمؤسسة العلمية الحاضنة لهم، مؤكدا أن المجلس العلمي المحلي بكل مكوناته مجندين لخدمة القيمين الدينيين في تكوينهم وإرشادهم وتأهيلهم، حتى يتسنى لهم اجتياز اختبارات التزكية في أحسن الظروف والأحوال .
وقد لقيت هذه الزيارة استحسانا وتفاعلا من طرف الأئمة الذين عبروا عن فرحهم واستبشارهم بزيارة رئيسهم التي دأب عليها مند تعيينه مسؤولا جديدا ببالمجلس العلمي لشيشاوة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.