سوق السبت. تربويون يحتفلون باليوم الوطني للتعاون المدرسي

بالواضح – عبدالحفيظ الحاجي

تنفيذا للمذكرة الوزارية المتعلقة بالأسبوع الوطني للتعاون المدرسي، نظمت مدرسة العرفان سوق السبت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالفقيه بن صالح، صباح يوم السبت 30 نونبر الجاري 2019 يوما احتفاليا بهذه المناسبة تحت شعار ” جميعا من أجل مدرسة مواطنة دامجة ” ويأتي هذا الاحتفال تناغما مع الاستراتيجية التي تنهجها جمعية التعاون المدرسي، لزرع روح التآزر والتعاون في نفوس الناشئة المتعطشة، لمثل هذه الأنشطة التربوية الهادفة ..

هذا وقد تضمن الحفل عدة أنشطة تربوية وثقافية وفنية ورياضية وبيئية، استهلت بتحية العلم الوطني المغربي، وترديد النشيد الوطني من لدن الجميع .. تلاها مباشرة كلمة تحسيسية بالمناسبة من لدن رئيس المؤسسة، تناولت أهمية هذا اليوم في المنظومة التربوية، وما يحققه من قيم تدعو للتعاون والتسامح والمواطنة الحقة..

توج الحفل بتزيين الحجرات الدراسية وإعداد مجلات الأقسام، التي تعد لسان حال كل المتعلمين بالمؤسسة .. تلا ذلك غرس شتائل الأشجار والورود، ومدها بما تحتاجه من ماء وسماد .. في الوقت نفسه نظمت عدة مسابقات ومنافسات (مسابقة ثقافية – مسابقة في الرسم – مسابقة في العدو الريفي – مباراة نهائية في كرة القدم… ) ليختتم هذا النشاط التربوي التعاوني، بتوزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المنافسات، في جو تربوي رائق، ساده الود والصفاء والتآخي والتصافي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.