شركة Polluclean تلبي النداء الملكي لمحاربة جائحة كورونا

مروان أشريض

لا يزال وباء فيروس كورونا “كوفيد 19” يؤثر على العالم بأسره، إذ دفع الدول لاتخاذ قرارات لمكافحة تفشي خطره  وكان المغرب سباقا، إذ تنبأ ببدء مرحلة جديدة. ووفقا لخبراء ، يمر العالم بمرحلة يشهدها لأول مرة عبر التاريخ.

فالمغرب يواجه هاته الآفة ، وبأمر من جلالة الملك ، تم حشد البلاد بأكملها لمحاربة هاته الجائحة من قوات عمومية ، سلطات مختصة ،الإدارات  ، الجمعيات والصناعيين و جميع القوى الحية.

تشارك شركة Polluclean المغربية ذات الشهرة الدولية والمتخصصة في تدوير النفايات الصناعية والتنظيف و تعقيم المباني و المنشآت في هاته المعركة الكبرى .

يوجد مقرها في الدار البيضاء لتكون أقرب إلى الشركات الصناعية الرئيسية ، حيث قامت Polluclean بتركيب منصة لمعالجة النفايات في منطقة الشلالات ، التابعة لعمالة المحمدية ، على مساحة 2 هكتار، بالإضافة إلى نشاطها الذي يركز على حماية البيئة ، تستثمر شركة Polluclean بقوة في التأثير الاجتماعي وخلق فرص العمل (150 عامل ) ، مما يوفر لشركائها المهارات والخبرات المختلفة ، و لديها اتفاقيات شراكة وتعاون في مجالات التكوين والبحث والتنمية المستدامة و البيئة مع بعض الوزارات المغربية و المنظمات الدولية .

بالإضافة إلى توفرها إلى مركز تكوين خاص حول العلوم البيئية ،تتوفر الشركة كذلك على مختبر للتجارب و الدراسات بخبرة عالية معترف بها وطنيا و دوليا في المجال البيئي ، حيث يقدم المختبر عدة خدمات و في القياسات البيئية عالية الدقة حيث  تم تجهيزه بأحدث أجهزة القياس والرصد البيئي المعتمدة و يلتزم بتقديم خدمات عالية الجودة لعملائه من خلال تعيين موظفين ذوي خبرة على الممارسات المخبرية الجيدة والالتزام الصارم ببرنامج ضمان الجودة / مراقبة الجودة ISO9001

وقال السيد إدريس نحية، الرئيس المدير العام لشركة Polluclean  ، في تصريح خاص لجريدة ” بالواضح ” إننا جنود مجندون وراء أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده و نلبي نداء الوطن، ونقوم بتقديم خبراتنا وتجربتنا و آلياتنا و المساندة للجهود المؤسساتية الاستثنائية، فإن شركة  Polluclean ستستمر في تقديم خدماتها.

من جهتها، أشرفت السيدة نادية فكري المديرة العامة للشركة، على عمليات التعقيم لبعض المرافق العمومية والحيوية بولاية الدار البيضاء، وتبقى من أبرزها مطار محمد الخامس والعديد من الإدارات والمنازل والأسواق و المرافق الحيوية بجهة الدار البيضاء، وذلك بتنسيق مع فرق لشركة Polluclean،  وقيامها بالموازاة بحملات تحسيسية توعية منذ بداية الجائحة و تقديم يد العون و المساعدة للأسر المعوزة بجهة الدار البيضاء، حيث لقيت هذه المبادرة إشادة كبيرة من قبل المسؤولين وساكنة مناطق الدار البيضاء .

و لقد صرح رئيس الجمعية المغربية للتعاون و الصداقة بين الشعوب إن هاته المبادرات المواطنة لشركة Polluclean في هاته الظروف العصيبة تستحق كل التقدير و التنويه و التشجيع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.