في عملية نوعية.. جمارك باب سبتة تحبط عملية تهريب 130 كيلوغراما من الحشيش

بالواضح – عبدالحي كريط 

ضبطت جمارك باب سبتة بعد ظهر اليوم الجمعة 130 كيلوغراما من الحشيش في عملية جديدة لمكافحة تهريب المخدرات. وقد تم إخفاء رزم الحشيش في سيارة مع لوحة ترخيص من إسبانيا والتي كان من المفترض أن تدخل مدينة سبتة قادمة من تطوان.

وكشفت مصادر جريدة “بالواضح” انه بعد فحص شامل للسيارة تم اكتشاف هذه الكمية الكبيرة من الحشيش والتي وضعت بعناية وترتيب في عدة أجزاء من السيارة.

ووفقًا لمصادرنا فإن سائق السيارة هو مواطن مغربي مقيم في إسبانيا، وتم اعتقاله فورًا بالإضافة إلى الأشخاص الآخرين الذين كانوا معه في السيارة، حيث تم نقلهم جميعًا إلى مديرية الأمن بمدينة  تطوان لاستكمال البحث والتحقيق مع الاطراف في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة.

وتم تنفيذ العملية من قبل أعضاء فريق التفتيش بالإدارة العامة للأمن الوطني وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

يذكر انه، قبل أقل من شهر، تم إلقاء القبض على مغربيين بحوزتهما 34 كيلوغراماً من الحشيش وأكثر من 200 هاتف ذكي، وفي مناسبة أخرى تم القبض على امرأتين عندما حاولا إدخال 12 كيلوغراماً من الحشيش.

وتتزايد هذه العمليات التهريبية بشكل كبير في الآونة الأخيرة كما أن أجهزة الأمن المغربية هي  الأكثر فعالية وانضباطا من نظيرتها الاسبانية في هذا النوع من العمليات التي تستهدف اساسا محاربة تجارة المخدرات بكل أنواعها، مما جعل أجهزة الأمن المغربية محل إشادة من مختلف وسائل الإعلام الإسبانية التي انتقدت غير ما مرة أجهزة الأمن الاسبانية في عدم فعاليتها في محاربة تجارة المخدرات، خاصة وأن هناك اتفاقيات ثنائية مع المغرب في مجالات التعاون وتبادل المعلومات حول نشاط مافيا المخدرات وتجارة البشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.