“مجلس الجالية” يردّ على اتهامات صحيفة “إلموندو” الإسبانية ويتوعدها بالمتابعة القضائية

بالواضح – الرباط

كشف مجلس الجالية المغربية بالخارج، أن الاتهامات الواردة في مقال نُشر في النسخة الورقية لجريدة “إلموندو” الإسبانية، ضد الأمين العام للمجلس، وأحد أفراد عائلته وعضو بالمجلس في إسبانيا، بخصوص المساهمة في عمليات تمويلات غير قانونية هي “اتهامات باطلة تمس بمصداقية المؤسسة أولا، وبشرف أمينها العام وعائلته، وكذا بشرف ومصداقية جميع أعضاء المجلس”.

وأوضح المجلس في بيان توصلت جريدة “بالواضح” بنسخة منه أن كاتب المقال “عمد وبسوء نية إلى تزوير الحقائق بخصوص مهام المؤسسة، وهي الإشراف على الأموال التي يرسلها المغرب إلى جالياته في الدول الأوروبية”.

وأضاف المجلس أن هذا أمر “غير صحيح وتغليط للرأي العام، وكذب على مؤسسة دستورية”.

وعبّر مجلس الجالية عن رفضه الشديد للاتهامات، محتفظا بحق المتابعة القضائية ضد الجريدة المذكورة وكاتب المقال، وفق ما تقتضيه النصوص القانونية في هذا الإطار.

وتأكيدا لمبدأ الشفافية والنزاهة، يهيب الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بأن وكالة الأسفار المذكورة في المقال لا تربطها إطلاقا أي علاقة تجارية أو مالية بمؤسسة مجلس الجالية المغربية بالخارج، ولم يسبق للمجلس أن لجأ إلى خدماتها، وفق المصدر ذاته.

وكانت صحيفة “إلموندو” الإسبانية، قد أجرت تحقيقا صحافيا، حول قضية معروضة على القضاء الإسباني، يواجه فيها مسؤولون مغاربة اتهامات بتحويل أموال مساعدات يقدمها المغرب لمحاربة التطرف في أوروبا إلى حسابات زوجاتهم.

اترك رد