مجموعة Worly الاسترالية شريك جديد في المكتب الشريف للفوسفاط

بالواضح – عبدالحي كريط

اكدت تقارير اعلامية عن دخول مساهم جديد في ocp المجموعة الأسترالية Worley  الرائدة في مجال الهندسة  والتي تعمل في العديد من دول العالم ولها فروع في الخليج. ويرى الكثير من الخبراء الاقتصاديين أنها خطوة جديدة وهامة للمكتب الشريف للفوسفاط للدفع بها إلى الامام.

تأتي هذه الخطوة عقب انتهاء الشراكة بين المكتب الشريف للفوسفاط، ومجموعة Jacobs Engineering الأمريكية، والتي أحدثت على إثرها  شركة Jesa المتخصصة في في مجال تدبير البرامج والمشاريع  الهندسية  ودراسات الجدوى والتنمية وأعمال البناء والأشغال العمومية والهندسة المعمارية عام 2010.

وخلال تسع سنوات من عمر المشروع المشترك بين المكتب الشريف للفوسفاط والمجموعة الأمريكية  الرائدة عالميا، أصبحت شركة Jesa تدير العديد من المشاريع الهندسية نيابة عن المكتب الشريف للفوسفاط في المغرب وبلدان غرب أفريقيا، وهي من الشركات التي تعتبر  مرجعا رائدا في هذا المجال، وهي توظف حوالي ألف شخص من جنسيات مختلفة.

تعليق 1
  1. امين خرازي اليوسفية الرباط يقول

    أرى تغيرا ملحوظا في مستوى تناولكم للأخبار وجودة في الطرح واللغة واش كاتب المقال صحفي اوكاتب جديد عندكم لاني بحثت عنه في الويب ورأيت له مقالات كثير عجبني أسلوبه ومواضيعه مفيد جدا نادرا مانشوفو بحال هد أنواع من الكتاب كاين غير مواضيع تافهة في أغلب المواقع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.