مدغشقر تحقق تأهلا تاريخيا إلى ربع نهائي أمم إفريقيا بعد فوزها على الكونغو الديمقراطية

بالواضح – وكالات      

تأهل المنتخب الملغاشي للمرة الأولى في تاريخه، إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم (مصر 2019) إثر فوزه، على منتخب الكونغو الديمقراطية بالضربات الترجيحية (4-2) في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأحد، باستاد الإسكندرية. وكان الزمن الأصلي للمباراة، التي أدارها الحكم المغربي نور الدين الجعفري، قد انتهت بالتعادل 2-2 ، قبل اللجوء إلى الشوطيين الإضافيين الذين أبقيا نتيجة اللقاء دون تغيير، ثم إلى الضربات الترجيحية التي منحت الفوز لمنتخب مدغشقر بنتيجة 4-2. وبذلك يكون المنتخب الملغاشي، مفاجأة النسخة ال32 لأمم افريقيا، هو خامس منتخب يتأهل إلى دور الربع، بعد منتخبات بنين ونيجيريا وجنوب إفريقيا، والسنغال. وكان اللقاء قد بدأ بضغط هجومي من جانب لاعبي مدغشقر الذين هددوا في مرات عديدة مرمى الحارس الكونغولي ماتمبي، حيث أفلحوا في الدقيقة التاسعة في توقيع الهدف الأول عبر قذيفة قوية لإبراهيما أمادا من خارج منطقة الجزاء.

إثر ذلك، جرت عدة محاولات من جانب منتخب الكونغو الديمقراطية، حيث أحرز باكمبو هدف التعادل في الدقيقة 21 بعدما تسلم كرة عرضية سددها برأسه قوية على يمين حارس المرمى الملغاشي أدريان. وشهد الشوط الثاني انتفاضة هجومية من لاعبي مدغشقر حيث أضاف أندريا الهدف الثاني من ضربة رأسية في الدقيقة 78 سكنت شباك الحارس ماتمبي.

وأدرك إمبيبا التعادل لمنتخب الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 90 بعدما تلقى تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء سددها برأسه قوية لم يفلح الحارس أدريان في صدها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.