مدينة سوق السبت: إسدال الستار على فعاليات مسابقة المسرح المدرسي في نسخته الأولى

بالواضح – عبدالحفيظ الحاجي

بشراكة بين الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بالفقيه بن صالح، وجمعية صناع النجاح للتكوين والتنمية، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالفقيه بن صالح، تم بعد زوال يوم السبت 18 ماي الجاري 2019 بدار الشباب علال بن عبد الله مدينة سوق السبت ، إسدال الستار على فعاليات مسابقة المسرح المدرسي في نسختها الأولى، التي شاركت في فعاليتها 17 مؤسسة تعليمية ابتدائية، تأهل منها خمس مؤسسات للدور النهائي هي:


م.م المركز الفلاحي/م.م أولاد الجابري(وحدة أولاد الشتوي) مدرسة الأنوار / م.م اولاد أمراح / م.م مسغونة (وحدة الدهارة) تميزت هذه النهائيات بأجواء جد إيجابية و بالفرجة التي أمتع بها المبدعون الصغار كل الضيوف الحاضرين وذلك أمام لجنة تحكيم تتكون من الأستاذ “عبد الله بنحسو ” مؤلف و مخرج مسرحي و سينمائي، و الأستاذة “زهور مقيسات” تجربة في لجن تحكيم المسرح المدرسي، و لها عدة مشاركات جهوية ووطنية، والفنان “عبد الجليل أبو عنان” فنان و مخرج مسرحي وعضو جمعية مسرح النون و الفنون. وقد اختتمت أجواء هذه المنافسة بإفطار جماعي لمختلف الفعاليات المشاركة.
بعد صلاة العشاء والتراويح كان الجميع على موعد مع حفل تتويج المتنافسين، تحت إشراف السيد المدير الإقليمي، وباشا المدينة، ورئيس المجلس البلدي، وقائد الملحقة الثانية، وممثل هيأة التأطير التربوي، بحضور مدراء المؤسسات التعليمية، والأطر التربوية، وآباء وأولياء التلاميذ وفعاليات من المجتمع المدني، حفل استهل بتقديم عرضين مسرحيين شرفيين، الأول تحت عنوان ( نافذة على الشارع ) من طرف تلميذات وتلاميذ م.م. الكريفات، والثاني تحت عنوان ( معاناة أسرة ) من تأطير نادي الإبداع المسرحي بدار الشباب .
بعدها مباشرة تم توزيع الدروع وشواهد التقدير على تلميذات وتلاميذ المؤسسات المؤهلة حسب الترتيب التالي :
1) م.م. المركز الفلاحي
2) م.م. أولاد امراح
3) م.م. مسغونة
4) م م. أولاد الجابري
5) مدرسة الأنوار
أما جائزة أحسن دور في التمثيل كانت من نصيب التلميذة “أسماء فرحاني” من مجموعة مدارس أولاد امراح ..


كما وزعت شواهد تقديرية أخرى على منظمي ومؤطري هذه المنافسة التربوية المسرحية المتميزة في جو تربوي رائق ساده الود والصفاء والتآخي …/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.