مغربي يصنع الحدث بأوكرانيا

بالواضح – حاجي حفيظ

تمكن الطالب “عز العرب جابر” من مدينة الفقيه بن صالح، أن يصنع الحدث باوكرانيا في مجال طب الأسنان، وذلك باحتلاله المرتبة الأولى على صعيد أكاديمية “دنبروبتروفسك الطبية” فرع طب الأسنان صنف الاجانب. وقد مكنته هذه النتيجة من احتلال المرتبة الثانية، على صعيد أوكرانيا في مجال تخصصه.

هذا وقد كان الدكتور “عز العرب جابر” خلال دراسته عضوا فاعلا وبارزا في اتحاد طلبة طب الأسنان باوكرانيا، مما جعله يحصل على عدة شواهد تقديرية، خلال مشاركاته المتميزة في عدة تظاهرات تهم طب الأسنان.
هاجر عز العرب جابر إلى الديار الأوكرانية بعد أن حاز على شهادة الباكالوريا بميزة حسن، دورة يونيو 2013 بثانوية الكندي التأهيلية بالفقيه بن صالح، وكله أمل بأن يحقق مبتغاه في مجال طب الأسنان.

ويأتي تألق الدكتور عز العرب جابر في ظل السياسة التي تنهجها الوزارة المنتدبة لدى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، والتي تكمن أساسا في مواكبة أفراد الجالية المغربية في مختلف بقاع المعمور، ولاسيما بالديار الأوربية التي توجد بها جالية مغربية مهمة، من خلال تنظيم منتديات وورشات التكوين وربطهم بوطنهم الأم، وتلقينهم قيم المواطنة.

يبقى إذن الأمل كبيرا في أن يحذو الطلاب المغاربة الشباب في كل ربوع الوطن والعالم ككل، حذو هذا الشاب الطموح من أجل إعطاء صورة مشرقة عن بلدنا في شتى المجالات.

2 تعليقات
  1. . يقول

    الفخز

  2. مروان يقول

    مبروك دكتور

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.