مهرجان يعقوب المنصور الثقافي يحتفي بالفنان عزيز حسني

بالواضح – مصطفى الحيمر

أسدل الستار عن الدورة الثالثة لمهرجان يعقوب المنصور الثقافي، المنظم من طرف جمعية أقواس المنصور بالرباط، وبشراكة مع وزارة الثقافة والإتصال – قطاع الثقافة -، تحت شعار « جميعا من أجل حفظ ذاكرة يعقوب المنصور الثقافية »، من 28 نونبر إلى 01 دجنبر 2019.
وقد عرف اليوم الأول للمهرجان، تكريم الموسيقار الملحن عزيز حسني في حفل الإفتتاح بقاعة الكشفية الحسنية، حيث أمستمتع الجمهور بأغاني قد لحنها المبدع « عزيز حسني ». عرف حضور فنانين وملحنين وكتاب كلمات. وعدة فعاليات من المجتمع المدني وبعض الشخصيات التي يزخر بها حي يعقوب المنصور.
وقد استمتع ساكنة يعقوب المنصور بفقرات المهرجان، والتي عرضت بجميع المرافق الثقافية بالحي. و تضمنت : عروض موسيقية – أفلام قصيرة – ورشات في المسرح، أمسية شعرية، عروض أفلام قصيرة، أمسية ثراثية فنية.
في ختام المهرجان، تم عرض مسرحي إحترافي بعنوان جوهرة أرض الألوان على مرتين صباحا و مساءا بدار الشباب التور حتى يستفيذ أكبر عدد ممكن من أطفال الحي.
وتوج المهرجان بتوزيع شواهد تقديرية على المشاركين، آملين اللقاء السنة المقبلة في المحطة الرابعة.
وفي الأخير صرح لنا السيد عمر الشرقاوي رئيس الجمعية، بأهمية هذا المهرجان، في وضع دينامية ذاخل الحي وصلة وصل بين الفعاليات التي يزخر بها الحي في جميع المجالات…. مع ترسيخ فكرة التظامن بين مكونات الحي كي يستفيذ منها أبناؤنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.