مراكش. التنسيق الجهوي لموظفي الجماعات غير المدمجين بالسلم ١٠ يحتجون امام الولاية

بالواضح – عباس كريمي

مواصلة لنضالاتهم التي تناهز اكثر من ثماني سنوات، وتنفيذا لبرنامجهم المسطر دفاعا عن حقوقهم المشروعة والعادلة في تسوية الوضعية الادارية والمالية بادماجهم في السلالم المناسبة لشواهدهم الجامعية ، نفذ التنسيق الجهوي مراكش اسفي لللموظفين بالجماعات الترابية الحاملين للشواهد العليا والغير المدمجين بالسلم العاشر،وقفة احتجاجية صباح هذا اليوم ٢٠مارس 2019امام ولاية مراكش ،حيث شارك فيها مايقرب عن مئة موظف وموظة جاؤوا من جماعات الجهة، وقد رددوا خلالها شعارات تنديدية ضدا على وضعهم المزري، جراء حرمانهم من التسوية الادارية والمالية في السلالم المناسبة لاطارهم ،بعد بقائهم منذ سنوات توظيفهم في سلاليم دنيا لاتناسب وضعهم كحاملي شواهدالعليا .
وقد صعدوا من الإحتجاج عبر تدخلات قوية حملت المسؤولية لوزارة الداخلية والمديرية العامة للجماعات المحلية التي تتهرب من مناقشة وحل الملف قطاعيا والتي ارادت الهروب به الى الحوار الاجتماعي لاقباره لسنوات اخرى كما جاء في البيان الذي اصدرته تو نهاية الشكل النضالي ،حيث ان المديرية تجاهلت ملفهم ولم تعره اهتماما اسوة باخوانهم الذين سبقوهم خلال سنة 2008/2009/2010 ،بل قوبل مطلبهم من جانبها بالتهميش والنسيان، الشيء الذي زاد من تأزيم وضعيتهم لعدة سنوات في ظل غياب تام لاي مؤشر على انهاء الملف. كما احسوا بالاهانة والتمييز اثر مباشرة القطاعات الاخرى تسوية وضعية موظفيها حاملي الشواهد مثل العدل الذي اصدر في هذه السنة مرسوما ينهي معاناة الموظفين بادماجهم عبر ثلاثة افواج 2019 2020 2021.
وقد اختتم المحتجون وقفتهم بمسيرة مصحوبة بترديد شعارات تندد بالوضع القائم، واكدوا من خلالها على انهم سائرون في درب النضال دون ملل اوكلل، بعزيمة قوية حتى انتزاع المطلب وحله نهائيا .
كما طالبوا من النقابات والوفد المفاوض هذه الايام عدم السقوط في قبول تجزيء الملف الى موظفي قبل سنة 2010 و موظفي ما بعدها حيث ان تسريبات الحوار قد أشارت الى هذا الحل الاعرج الذي سيزيد في الاحساس بالتمييز والحكرة ضد الموظفين من ممثليهم الذين يثقون فيهم . ويقول المحتجين ان اي حل لا يأخذ بعين الاعتبار الملف في شموليته يعتبر اشعالا لفتيل الاحتجاجات من طرف المديرية العامة للجماعات التي يجب ان تحتكم الى العقل وطي الملف نهائيا وحله في شموليته عبر مرسوم او مباراة داخلية او عبر حلول ترضي الجميع.

اترك رد