الجمعية المغربية لمحاربة أمراض الروماتيزم تنظم يوما تحسيسيا بمركز نور بالبيضاء

بالواضح – نور الدين اللوزي

نظمت الجمعية المغربية لمحاربة أمراض الروماتيزم بشراكة مع وزارة الصحة والمركز الإستشفائى نور يوما تحسيسيا تحت شعار ّعزيمة وتحدي من أجل الوصول إلى المستحيل ” أمس الأحد بالمركز نور بمدينة الدارالبيضاء، وعرف هذا اليوم التحسيسي تدخلات من طرف مجموعة من الأطباء المتخصصين في هذا المجال.

الذين قدموا مجموعة من الشروحات وإجابات عن كل التساؤلات ، التي تخص االأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة :إلتهاب المفاصل والعمود الفقري ، وذلك بتلقينهم طرق التعايش اليومي بشكل سليم مع المرض وبالتالي كيفية ممارسة أنشطة رياضية ملاءمة لوضعيتهم الصحية، وتبقى الغاية من تنظيم القاء حسب المعزوزي مديرة مركز نور إلى إبراز الدور المهم الذي تلعبه الأنشطة الفيزيائية في تخفيف المعاتات والألم بالنسبة لهذه الفئة من المجتمع.

وبدورها قالت رئيسة الجمعية المغربية لمحاربة أمراض الروماتيزم نجدي ليلي في تصريح لنا أنا هذا اليوم التحسيسي عرف مشاركة مجموعة من الأخصائيين في الميدان والجمعية قامت بفتح جسور التواصل كل سنة مع هذه الفئة من المجتمع وذلك من خلال مجموعة من البرامج واللقاءات التي تعمل على مساندة المرضى والتواصل معهم، وقد كانت الحصيلة جد مهمة خلال السنوات الماضية.

وتضيف نجدي أن البرامج المنجزة كان تـأثيرها الإيجابي على المرضى، وهذه الدورة الرابعة التي تقوم الجمعية بتنظيم مثل هذه الأنشطة، الدورة الأولى كانت في 2014.

اترك رد