الرجاء يقرر تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر “راديو مارس” ووضع شكاية لدى القضاء و”الهاكا”

نور الدين اللوزي

قرر نادي الرجاء الرياضي تنظيم وقفة احتجاجية، يوم الأربعاء 29 يناير2020، أمام المحطة الإذاعية Radio Mars الكائنة بشارع الجيش الملكي، ابتداء من الساعة 14:30 زوالا.

وتأتي هذه الاحتجاجات الرجاوية بسبب تصريحات اعتبرت مسيئة للنادي الأخضر من خلال البرنامج الاذاعي “مارس اطاك” الذي أذيع صباح يوم الاثنين 27 يناير 2020.

وحسب بلاغ نادي الرجاء توصلت جريدة “بالواضح” بنسخة منه فقد قرر المكتب المديري للرجاء اتخاذ التدابير والإجراءات التالية لمقاطعة التامة من طرف جميع مكونات النادي من لاعبين وتقنيين واداريين ومكتب مديري للاذاعة المذكورة، واللجوء للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري للمطالبة بتطبيق القانون في هذه النازلة، ووضع شكاية ضد الاشخاص الصادرة عنهم تلك التصريحات لدى الأجهزة القضائية المختصة، وسلوك جميع المساطر القضائية في مواجهة المحطة الإذاعية المذكورة لجبر الضرر الذي لحق نادي الرجاء الرياضي، وذلك بسبب التصريحات “المتعمدة والمتكررة وغير المسؤولة وغير الاخلاقية ولا المهنية”.

وأعرب نادي الرجاء الرياضي عن رغبته في ضرورة رفع مستوى النقاش العمومي للقضايا الكروية بناءا على مبادئ الاحترام بين جميع الأندية الوطنية ومناصيريها وان مثل هذه التصريحات اللامسؤولة المفصلة اعلاه تشكل ضربا صارخا لتلك القيم السمحة ومنبعا للتوترات والانزلاقات المجانية والخطيرة التي لا تخدم مصلحة كرة القدم الوطنية.

وذكّر نادي الرجاء الرياضي في هذا الصدد منشطي البرنامج المذكور ان نادي الرجاء الرياضي، مسيرين ومنخرطين ولاعبين وتقنيين وجمهور، بني على صرح الوطنية والاعتزاز بالانتماء لهذا الوطن الشريف وبمؤسساته الرياضية منها وغير الرياضية وان هذه القيم ستبقى اساس ومرجعية النادي التاريخية.

واعتبر المكتب المديري للفريق الأخضر بأن البرنامج قام بتحقير علاقات الصداقة والمودة التي تجمع نادي الرجاء الرياضي بنادي الترجي الرياضي التونسي، اسوة بباقي الأندية العالمية، ومحاولة وصفها بأنها خيانة؛ في حين أن مبدأ كرة القدم بصفة خاصة والرياضة بصفة عامة هو تقريب الشعوب وارساء ثقافة التسامح والروح الرياضية بينها. ومحاولة الصاق تهم خطيرة بمكونات نادي الرجاء الرياضي وجمهوره ووصفهم بأنهم “يبصقون على المنظومة” بعبارة “ça veut dire qu’on crache sur le système” التي تفوه بها احد المتدخلين بالبرنامج.

واضاف الرجاء الرياضي بأنه بعد الكيل اليومي الممنهج ضد مسيري ومكونات نادي الرجاء الرياضي من طرف هذه الاذاعة لغرض في نفس يعقوب وبعد وصف رئيس النادي جواد الزيات بعديم الوطنية بتاريخ 13 فبراير 2019، جادت قريحة منشطي البرنامج المذكور بأسفل عبارات الكراهية والعدوانية والتحريض على المعاداة ونشر الفتن والسموم بين مستمعي الاذاعة، وفق تعبير البلاغ الرجاوي.

هذا واتهمت جماهير الرجاء البيضاوي منشطي البرنامج بنشر الفتنة وعلى رأسهم الاعلامي “لينو باكو”

وعبرت الجماهير الرجاوية عن استنكارها بخصوص التصريحات التي وُصفت بالعدائية وغير المسؤولة للمحطة الإذاعية “راديو مارس”.

اترك رد