العثماني يهاجم البام غاضبا: حزبنا رقم صعب والمغرب لازال محتاجا للعدالة والتنمية

بالواضح -نور الدين اللوزي

هاجم رئيس الحكومة وأمين عام حزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني حزب الأصالة والمعاصرة معتبرا بأن حزب المصباح رقما صعبا ولا زال المغرب محتاجا إلى هذا الحزب، في إشارة ضمنية إلى ما كان قد صرح به لحظة تسميته رئيسا للحكومة من قبل الملك محمد السادس الذي كان قد أخبره بأن البلاد لا زالت تريد الاشتغال مع حزب العدالة والتنمية.

وبشكل غاضب قال العثماني في كلمة له، مساء الأربعاء فاتح غشت، خلال الملتقى السنوي الرابع عشر لشبيبة العدالة والتنمية شبيبة المنعقد من فاتح غشت إلى الثامن منه بالقاعة المغطاة عين الشق بالدار البيضاء،  تحت شعار “من أجل حماية الاختيار الديمقراطي”، (قال) في إشارة إلى حزب الأصالة والمعاصرة “نقول للحزب الذي جاء يقطع الطريق على العدالة والتنمية نقول لهم ان حزبنا قوي وانظروا الى حزبكم الذي يعيش صراعات داخلية مكشوفة، ووحدتنا كحزب العدالة والتنمية هي قوتنا”.

وخاطب زعيم البيجيدي شبيبة حزبه بالقول “لابد من الثقة في الامين العام، والثقة في وزرائكم، ومنتخبيكم، ساهموا ايها الشباب في التصدي في الحملات التضليلية، البعض كان يقول بأن الحكومة ستسقط، فهل سقطت (يبتسم ويقول للرباح والعماري “هل هذا صحيح”)، هناك خلافات فقط في الرأي بين قيادات العدالة والتنمية”

واضاف الامين العام في كلمته النارية أن العدالة والتنمة رقم صعب اليوم، قائلا: حنا ماشي مربيين الكبدة على المسؤولية، واضاف بغضب شديد: لن نخرج من التيران، نحن مرابطون ولن نتراجع ولسنا جبناء. لن نتساهل مع اي عضو قام باختلاس اموال الشعب، فعلا قامت لجنة الشفافية والنزاهة بإبعاد البعض فقط.

وخاطب العثماني شباب وشابات الحزب بان لهم حرية الراي وان هناك امل ليتشبثوا به، “والحمد لله اليوم بعد خطاب العرش لجلالة الملك فالامور تسير في الاتجاه الصحيح، فالعدالة والتنمية يحقق انجازات، ويتمسك بالامل وبلادنا محتاجة للعدالة والتنمية. من يجرأ اليوم على العدالة والتنمية يقولون لنا اليوم بانه تملى علينا بعض القرارات من الفوق، وهذا غير صحيح، فدائما اي قرار نرجع اي الامانة العامة للحزب، هؤلاء الذين لا يفوتون اي  شاردة وواردة “شادة فادة”، ونأخذ القرارات بالتصويت، وان اعضاء الامانة العامة أسود “سبوعة”. على حد قول العثماني.

وأضاف زعيم العدالة والتنمية بأن “الحملة ضد العدالة والتنمية مازالت مستمرة لانه في الطريق الصحيح وبعض الصحافيين الذين يروجون كلاما مغلوطا عن الحزب مثلا قضية الماء المتعلقة بسد مولاي محمد بن عبدالله، وهو كلام غير صحيح، ولابد من الصحافيين ان يتثبتوا من الخبر قبل النشر.

وعاد العثماني ليخطاب شبيبته بالقول “أنتم كاعضاء وشبيبة الحزب لابد من الاتصال بنا والتواصل بنا عبر الهاتف او الايميل أو الذهاب الى مقرات الحزب للتبين من حقيقة الاكاذيب التي يروجها الخصوم واعداء الحزب”.

وذكر العثماني بسلفه بنكيران بالقول: “قال بنكيران ذات يوم جئت لأحارب الفساد، لكن الفساد هو الذي يحاربني، اليوم كحكومة وكعمداء مدن هناك من يعرقل العمل ومواصلة الاصلاح، رغم العوائق سنواصل الاصلاح الذي بدأته الحكومة السابقة، واليوم المصلحة الاولى هي للشباب في اعطاء دفعة قوية للتشغيل والصحة والتعليم”.

وفي سياق حديثه عن الأوضاع الإجتماعية أعلن العثماني في كلمته أمام شبيبته بانه تمت تسوية وضعية الممرضين، حيث وبعد شد وجذب خرجت الى الوجود منحة طلبة للتكوين المهني وفق تعبير العثماني.

يذكر أن الملتقى السنوي لشبيبة المصباح الرابع عشر حضرته وفود عربية لشباب كل من موريتانا والنيجر والتشاد والجزائر وتونس كما تميز المتلقى ايضا بحضور عدد من العلماء والمفكرين منهم عصام البشير من السودان ومنير شفيق من الاردن وهيئات شبابية من افريقيا.

تعليق 1
  1. مقاطعة يقول

    المغرب وصل للحضيض بسبب العدالة والتنمية فهل هناك أسفل من الحضيض لازال على حزبكم إيصال البلد اليه

اترك رد