المنتخب المغربي الرديف يقص جناح نسور قرطاج ويفك عقدة رادس (فيديو)

بالواضح – الرباط

قص المنتخب المغربي الرديف جناح نسور قرطاج في مباراة ودية مساء اليوم الثلاثاء بملعب رادس ضواحي تونس العاصمة، بهدف دون رد، اقتنصه اللاعب يوسف النصيري في الدقيقة 41 من الشوط الأول إثر ركلة حرة قوية نفذها العميد بنعطية ارتدت من يد الحارس التونسي.

وخاض المنتخب المغربي، ودية تونس، بالبدلاء الذين لا يشاركون بانتظام مع منتخب الأسود، باستثناء المهدي بنعطية وفيصل فجر ونور الدين أمرابط.
وظهر اللاعبون بشكل مميز، ونالوا استحسان المدرب الفرنسي هيرفي رونار، الذي أصبح يمتلك قاعدة واسعة من الخيارات في مختلف المراكز.
وتألق على وجه الخصوص، اللاعب رومان سايس، الذي أكد أنه يستحق التواجد بشكل أساسي مع منتخب المغرب.

النصيري والمستقبل 

هدف اللقاء الوحيد، حمل توقيع يوسف النصيري، وقدم مباراة جيدة ليؤكد أنه نجم المستقبل للمنتخب المغربي، خلفًا للمهاجم خالد بوطيب، البالغ من العمر 31 عامًا.

وغاب النصيري عن صفوف منتخب بلاده، على مدار عام كامل، وتم ضمه في القائمة الاحتياطية قبل مونديال روسيا، قبل أن يفرض نفسه على التشكيل ويخطف الأضواء في كأس العالم.

ونجح النصيري، الذي يلعب في ليجانيس الإسباني، في استعادة تألقه من جديد، بتسجيله هدف الفوز أمام نسور قرطاج.

حراسة آمنة 

يعتبر المنتخب المغربي، محظوظًا بامتلاكه حارسين ينشطان في الدوري الإسباني، وهما ياسين بونو حارس جيرونا، ومنير المحمدي حارس مالاجا.

ويقدم بونو والمحمدي، مستويات ثابتة ومستقرة، مما يمنح هيرفي ريناد، الاطمئنان الكافي حول عرين الأسود.

رونار يحطم العقدة

تمكن منتخب المغرب، تحت قيادة رونار، من كسر عقدة ملعب رادس، الذي لم يفز فيه أبدًا، وحمل له أسوأ الذكريات بخسارة نهائي أمم أفريقيا 2004، أمام نسور قرطاج، وضياع بطاقة مونديال 2006، أمام المنتخب ذاته.

وقبل ودية تونس، تمكن منتخب المغرب من تجاوز عقبة الكاميرون بهدفين دون رد، في إطار التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019. ويعد هذا الفوز الأول للمغرب على منتخب الكاميرون، في تاريخ المواجهات المباشرة بينهما.

وفي ما يلي البطاقة التقنية للمباراة الودية في كرة القدم التي جمعت مساء اليوم الثلاثاء بتونس بين منتخبي تونس والمغرب (0-1).

مباراة ودية : المباراة: تونس – المغرب 0-1. الملعب: الأولمبي رادس بتونس.

أرضية الملعب: لابأس بها.

الإنارة: جيدة

الإنذارات : تونس: 1 وهبي الخزري (87)

المغرب: 1 فيصل فجر (83) – الاهداف:

تونس : 0 المغرب: 1 يوسف النصيري (41). التشكيلتان: المنتخب الوطني المغربي – منير الكجوي المحمدي و المهدي بنعطية (مروان داكوسطا 46)- نبيل درار (أشرف حكيمي 70) – وليد الحجام – فيصل فجر – نور الدين امرابط ( نصير مزراوي 85) – يوسف أيت بناصر – عبد الإله حافيظي (وليد أزارو )- غانم سايس – يوسف النصيري – سفيان بوفال ( كريم الأحمدي 89) . المدرب: هيرفي رونار. — منتخب تونس: فاروق بن مصطفى – صيام بن يوسف – ياسين مرياح – حمدي النقاز حمزة المثلوثي90+1) – اسامة الحدادي – إلياس السخيري – فرجاني ساسي (فراس شواط 65) – ايمن بن محمد – سيف الدين الخاوي (بسام الصرافي 56) – نعيم السليتي (محمد دراغر 79) – وهبي الخزري.

اترك رد