النقابة الوطنية للعدل بالمحمدية تطالب ببناء محكمة جديدة

بالواضح – نور الدين اللوزي

أعلن المكتب المحلي للنقابة الوطنية للعدل بالمحمدية عن أسفه الكبير “غياب المحكمة الابتدائية بالمحمدية في المخططات الإستراتيجية لمديرية التجهيز من اجل بناء محكمة جديدة وقسم مستقل لقضاء الأسرة يليق بموظفي و مواطني المحمدية من حيث الولوج و الخدمات و المرافق من مقصف و مرافق صحية بدل الحالة الكارثية للوضع الحالي لبناية المحكمة”.

وقال المكتب المحلي التابع لنقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في بيان له توصلت “بالواضح” بنسخة منه، إن “بناية المحكمة الابتدائية بالمحمدية لا تساعد على أداء المهام الوظيفية والقضائية بسبب الاكتضاض و عدم استيعاب المكاتب للموظفين والملفات و التجهيزات المكتبية مما يتعين معه فتح ورشة لمفهوم العمل اللائق” .

واستغرب المكتب المحلي من “تأخر مديرية الموارد البشرية إعلان تاريخ إجراء الامتحانات المهنية و يطالب باعتماد 31 دجنبر تاريخ لاحتساب الاقدمية لاجتياز المباريات حتى تبقى للنصوص القانونية حرمتها وشرعيتها والإفصاح عن شكل للأسئلة تفاديا لأي تخبط”.

ودعا ” مديرية التكوين ومديرية الموارد البشرية إلى مسايرة مرسوم تنظيم الامتحانات المهنية بعقد دورات تكوينية بخصوص الأسئلة المتعددة الاختيارات”.

وطالب “وزارة العدل اعتماد معايير عادلة ومنصفة للترقية بالاختيار وفق منطق الاستحقاق وقواعد العدالة و الإنصاف”.

بالإضافة إلى مطالبته ب”التعويض على شهري 13 و 14 و مراجعة تعويضات الحساب الخاص على أساس مرسوم 500 لجميع موظفي هيئة كتابة الضبط”.

اترك رد