“بالواضح” يحصل على تسجيل صوتي لمعتقل صحراوي من داخل سجون البوليساريو

بالواضح – خاص

توصل موقع “بالواضح“، قبل قليل، بتسجيل صوتي حصري، من منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف المعروف اختصارا ب”فورساتين”،  المنسوب للمعتقل الصحراوي ” مولاي ابا بوزيد ” من داخل سجون البوليساريو.

وحذر “ابا بوزيد” من خلال تسجيله الصوتي من المماطلة في محاكمته ومحاولة تضييع الوقت لتمديد اعتقاله لثلاثة اشهر رغم انتفاء الادلة وعدم كفايتها، وهو اعتبره انتكاها وتعديا على حريته.
من جانبه وفي بلاغ توصلت جريدة “بالواضح” أعرب منتدى فورساتين أنه في الوقت الذي اذ يبارك الخطوات النضالية للمعتقل مولاي ابا بوزيد ورفيقيه، وينوه بشجاعة انصار منتدى فورساتين بالمخيمات، فإنه يدق ناقوس الخطر ويدعو كافة الهيئات الانسانية والحقوقية للتدخل العاجل لحماية المعتقلين وتمكينهم من العلاج المناسب، والتعامل مع حالاتهم الصحية بما تقتضيه الاعراف والقوانين الدولية، وتنظيم زيارات ميدانية للوقوف على حالاتهم الحرجة، والضغط من اجل اطلاق سراحهم بما تكفله القوانين الدولية.

وأوضح بلاغ منتدى “فورساتين”، أن المناضل مولاي ابا بوزيد، يقبع بسجن الذهيبية بدون محاكمة رفقة كل من محمود زيدان ومحمد فاضل ابريكة، المعتقلين من طرف جبهة البوليساريو بسبب انتقادهم للقيادة والاوضاع القائمة بالمخيمات وفضح الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان ونهب المساعدات الدولية المقدمة لساكنة المخيمات، لجأت معها قيادة البوليساريو الى اخراص اصواتهم وزجهم في غياهب السجون دون محاكمة او تمتيعهم بابسط الحقوق الدولية المتعارف عليها عند الاعتقال.
وكان المعتقلون الثلاثة اعلنوا عن قيامهم باضراب عن الطعام للضغط من اجل اطلاق سراحهم او توجيه تهم واضحة في حقهم، وقد تسبب الاضراب عن الطعام في تدهور صحي لكل من محمود زيدان ومولاي ابا بوزيد، هذا الاخير الذي ساءت حالته وتعرض لالام مبرحة في جانبه الايسر ، فيما حذر طبيب السجن المعتقل محمود زيدان من امكانية اصابته بفشل كلوي في حالة استمراره في الاضراب عن الطعام.
يذكر ان المعتقلين الثلاثة يقبعون في سجون البوليساريو منذ قرابة الشهرين ، في ظروف جد سيئة ومعاملة حاطة من الكرامة، ومماطلة في محاكمتهم، بغية جعلهم عبرة لكل من تسول له نفسه انتقاد الوضع بالمخيمات، او التجرأ على فضح المستور واتهام القيادة التي تعيث فسادا بالمخيمات.
وأوضح منتدى فورساتين أن التسجيل الصوتي الذي حصل عليه، الذي يعود للمناضل الصحراوي المعتقل “مولاي ابا بوزيد ” كان قد سجله قبل دخوله في الاضراب عن الطعام، ولم يتمكن منتدى فورساتين من نشره لدواعي امنية، وبهدف الحفاظ على سلامة المناضلين الذين خاطروا بارواحهم، وساعدوا في ايصال صوت المعتقل الصحراوي للرأي العام الوطني والدولي.

اترك رد