بحضور العثماني.. امكراز يقصف زميله في الحكومة أخنوش بسبب واقعة “التربية”

بالواضح – نور الدين اللوزي

بحضور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني قصف الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية ووزير الشغل والتكوين المهني محمد امكراز زميله في الحكومة وزير الفلاحة والصيد البحري وزعيم حزب التجمع الوطنى الأحرار داعيا إياه، دون الإشارة له بالاسم، إلى احترام المواطنين وعقولهم، إن هو أراد كسب احترام المواطنين له، وذلك في إشارة واضحة إلى أخنوش، على وقع تصريحات الأخير بـ”إعادة تربية المغاربة” خلال تجمع خطابي له السبت الماضي بمدينة ميلانو الايطالية.

وأضاف الكاتب الوطنى لشبيبة المصباح في كلمته خلال افتتاح الملتقى الجهوي لشبيبة، مساء الجمعة 13 دجنبر، بالمركب الثقافي حسن الصقلي بحي سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، على أن حزب العدالة والتنمية وشبيبته “لا يجمع الناس للتملق وإقامة الولائم” إنما الحزب يقوم بتجمعات لفائدة مواطنين يؤمنون بمشروع العدالة والتنمية.
واضاف أمكراز بالقول، بأن حزبه يقبل انتقاد المواطنين البناء، مشيرا إلى أن “المصباح” مع كل قضايا المغاربة، مشددا على ضرورة من التواصل مع المواطنين عن قرب سواء في احيائهم أو منزالهم بل وفي داخل بيوتهم.

وتعتبر تصريحات أمكراز لحد الساعة “الأعنف سياسيا” منذ عهد حكومة بنكيران، إذ من غير المستبعد أن يكون لهذه التصريحات ما بعدها، خاصة بعد تهديد حزب الاحرار فيما سبق بالخروج من الحكومة في حال خروج تصريحات هجومية من أحزاب الأغلبية هنا أو هناك.

اترك رد