بركة يدعو إلى إبقاء الانتخابات في موعدها ومحاسبة الحكومة عند نهاية عهدتها

بالواضح – سعد ناصر

دعا الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة إلى ترك الانتخابات في أن تجرى في وقتها المقرر سلفا صيف 2021.

وقال بركة خلال لقاء تواصلي السبت 16 مارس بمدينة أزيلال ضمن جولته بجهة بني ملال خنيفرة إن على الحكومة أن تقوم بما عليها القيام به، داعيا في الوقت نفسه إلى ضرورة تقييم أدائها ومحاسبتها عند انتهاء مهامها في إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وأوضح الزعيم الاستقلالي أن الدعوة إلى اجراء انتخابات سابقة لأوانها يخلق الانتظارية، ويتسبب في تعطيل محرك اقتصاد البلاد، وتوقف عجلة الاستثمار والمستثمرين، وكذا تراجع الاستهلاك لدى المواطن.

ووصف نزار بركة الأداء الحكومة بالبطيء، معتبرا أن ذلك مرده إلى عدم الانسجام بين مكونات الأغلبية الحكومة رغم توفرها على عدد كبير من مقاعد البرلمان.

وقال بركة إنه ثمة صراعات تحولت إلى حملات انتخابية مبكرة بين مكونين من مكونات الأغلبية (في إشارة إلى حزبي العدالة والتنمية والاحرار) وهذا ما يؤدي إلى تعطيل عدد من الأوراش التنموية بالبلاد حيث يبقى المواطن هو الخاس الأكبر يضيف المتحدث.

وطالب زعيم حزب الاستقلال الحكومة إلى التشمير عن ساعد الجد وإظهار مؤهلاتها وعطاءاتها طالما أن مفاتيح الحكومة بيدها، بدل إعطاء وعود إلى ما بعد استحقاقات 2021.

من جانب آخر وقف بركة على جملة من الأعطاب التي تعتري مدينة أزيلال من تردي أوضاع التعليم والطب فضلا عن تنامي الفقر في المدينة وجهة بني ملال خنيفرة بشكل عام.

ونبه بركة بشدة إلى خطورة تنامي ظاهرة العطش التي باتت تظهر على جهة بني ملال خنيفرة وأزيلال بشكل خاص، مشددا على أن حزب الاستقلال لن يصمت علىه هكذا الوضع، مؤكدا على أنه سيوصل شكايات المواطنين إلى الحكومة والوزراء المعنيين بتنسيق مع برلمانيي الميزان، موضحا بأن حزب الاستقلال سيظل ملتصقا بمصالح المواطنين وتكريس التعادلية الاقتصادية والاجتماعية.

اترك رد