بعد زيارة الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي لمعسكر أوشفيتز السعودية توقف تمويل المساجد في الدول الأجنبية

بالواضح – عبدالحي كريط

أعلن وزير العدل السعودي السابق ، محمد بن عبد الكريم عيسى والذي يشغل حاليا رئيس رابطة العالم الإسلامي  أن بلاده ستتوقف عن  تمويل المساجد في الدول الأجنبية.

ووفقا للصحيفة السويسرية Le Matin Dimanche، ستنشئ المملكة العربية السعودية مجالس إدارية محلية لكل مسجد، بالتعاون مع السلطات المحلية من أجل تسليم هذه المساجد إلى أيد آمنة حسب تعبير الصحفية السويسرية.

وأضاف الوزير: “لقد حان الوقت لتسليم مسجد جنيف إلى مجلس إداري سويسري يمثل المسلمين في المنطقة ويجب أن يكون لديه رجل دين منتخب.

وكشف أن المملكة العربية السعودية ستتخذ نفس الإجراءات مع جميع المساجد في جميع أنحاء العالم  في إشارة إلى دواعي أمنية.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزير ترأس وفداً من علماء مسلمين منهم أحمد العبادي رئيس الرابطة المحمدية للعلماء بالمغرب يوم الخميس الماضي  لزيارة معسكر أوشفيتز في الذكرى 75 لتحريره من قبل الجيش الأحمر السوفياتي لتكريم الضحايا اليهود للمحرقة الذين قضوا نحبهم خلال الحرب العالمية الثانية حسب “الرواية الإسرائيلية “برفقة ممثلين عن اللجنة اليهودية الأمريكية بموجب مذكرة تفاهم أبرمت بين اللجنة ورابطة العالم الإسلامي في ماي الماضي.

وتأتي هذه الزيارة التي قام بها هذا الوفد الإسلامي وسط غضب واستنكار لمختلف مكونات المجتمع الإسلامي الذي اعتبر هذه الزيارة هي بمثابة تقديم فروض الطاعة والولاء للكيان الصهيوني خاصة من السعودية الجديدة حسب رؤية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان التغريبية والاستبدادية لمفهوم الإسلام الجديد الذي جاء به من منظور ليبرالي تغريبي”هدام للثوابت” وفي ظل معاداة الرياض لثورات الربيع العربي، وسط وضع سياسي وإقليمي جد مضطرب وملتهب بالمنطقة العربية.

2 تعليقات
  1. ابونصار يقول

    كاتب مرتزق مدعوم من قطر وتركيا السعودية أكبر منك يااخونجي إذا كنت تعتقد أن مقالاتك المسمومة التي تنشرها في الصحف للهجوم على السعودية في أكثر من مرة ودس السم في العسل لتشويه صورة أرض التوحيد فأنت غبي واحمق

  2. هشام يقول

    العبادي منافق كشف عن حقيقة وجهه الصهيوني

اترك رد