تصريح رسمي: المياه المغربية للشرب تتمتع بجودة عالية ومطابق للمعايير الدولية

بالواضح – متابعة

أكد مسؤول بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن الماء الصالح للشرب في المغرب ذو جودة عالية ويطابق المعايير الدولية المعمول بها.

وأبرز رئيس قسم التوعية بمديرية التعاون والاتصال بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، مراد الخلفاني، خلال لقاء توعوي عقد بمقر المكتب بالرباط لفائدة تلاميذ مدرسة “الإمام مالك” المتواجدة بحي أولاد يحيى (سيدي سليمان)، بمناسبة اليوم العالمي للماء، المجهودات التي يبذلها المكتب في مجالات إنتاج وتوزيع المياه الصالحة للشرب، وكذا في مجال إدارة خدمات الصرف الصحي.

وأكد أن مراقبة الجودة يتم توفيرها من قبل مختبرات المكتب، والتي تتم على أساس الاختبارات البكتيرية والبيولوجية والفيزيائية والكيميائية، في تطابق مع المعايير الداخلية والخارجية في هذا المجال.

وقدم الخلفاني للتلاميذ توضيحات حول عملية معالجة المياه الموجهة إلى الاستهلاك من خلال العديد من التحليلات التي تقام في هذا الإطار، لضمان قابلية هذا المورد الحيوي والضروري للشرب.

وأضاف أن هذه الحملة التحسيسية المتعلقة بالإدارة المتكاملة للدورة المائية يجب أن تشمل جميع قطاعات المجتمع، بما في ذلك المنظمات غير الحكومية، وجمعيات مستخدمي المياه، وكذا المسؤولين المنتخبين والمدارس”، مشيرا إلى أن تنظيم الأيام المفتوحة، والمبادرات الإعلامية والزيارات لمرافق المياه والصرف الصحي يندرج في إطار انفتاح المكتب على بيئته.

ويحتفي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب باليوم العالمي للماء، على غرار المجتمع الدولي، وذلك بهدف غرس القيم الجيدة من أجل احترام البيئة والماء من خلال العديد من الإجراءات على المستويين المركزي والإقليمي لرفع مستوى الوعي بمراقبة جودة المياه وحماية البيئة.

وتم إجراء زيارة لمحطة معالجة المياه بعكراش ولمتحف المياه التابع للمكتب، حيث تم تقديم توضيحات حول الدور الذي تلعبه الخزانات في تخزين المياه. كما تم تنظيم أنشطة اجتماعية ثقافية وتوعوية لفائدة التلاميذ، شملت عروضا حول التوعية بالتنمية المستدامة، ومعرضا حول المياه، ومسابقة للرسم تتعلق بمواضيع المحافظة على الماء.

اترك رد